خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مقالات صحف الخليج.. محمد خروب يتساءل: هل انتهى "عهد" نتنياهو؟.. ناصر زيدان يبرز التوتر بين واشنطن وبكين.. مايلز جونسون يسلط الضوء على اختبارات الائتلاف الحكومى فى إيطاليا

الخميس، 19 سبتمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. محمد خروب يتساءل: هل انتهى "عهد" نتنياهو؟.. ناصر زيدان يبرز التوتر بين واشنطن وبكين.. مايلز جونسون يسلط الضوء على اختبارات الائتلاف الحكومى فى إيطاليا مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين شابها حذر متبادل على الدوام، رغم أن الدولتين العملاقتين تعتبران أكبر شريكين تجاريين على الإطلاق في العالم.

 

مايلز جونسون
مايلز جونسون

مايلز جونسون: الائتلاف الحكومى فى إيطاليا أمام الاختبار

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، تنفس السياسيون الصعداء فى بروكسل أخيرا، عندما تشكلت حكومة ائتلافية جديدة فى إيطاليا، قامت بنفى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق ماتيو سالفينى، المناهض للهجرة واليورو، وحزبه "عصبة الشمال" إلى المعارضة.

لكن لا يزال هناك الكثير من الأسئلة بشأن مستقبل اتفاق يبدو غير محتمل، ما بين حركة "خمس نجوم" المناهضة للنظام، وأولئك الذين أقسمت أنهم أعداؤها اللدودون، الحزب الديمقراطى من يسار الوسط.

فهل سيتمكن الائتلاف الجديد، بقيادة جوزيبي كونتي، الذى احتفظ برئاسة الوزراء، من السير فى تعديل مؤلم للمالية العامة هذا الخريف، من دون إثارة خلاف مرير آخر مع الاتحاد الأوروبى؟ وإذا لم يتمكن الائتلاف الجديد من التماسك، فهل سيعود قريباً إلى السلطة حزب سالفينى، الذى يتمتع بشعبية فى البلاد من خلال انتخابات جديدة؟.

 

ناصر زيدان
ناصر زيدان

ناصر زيدان: جديد التوتر بين واشنطن وبكين

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإمارتية، إن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين شابها حذر متبادل على الدوام، رغم أن الدولتين العملاقتين تعتبران أكبر شريكين تجاريين على الإطلاق في العالم، ومنذ أن تولى الرئيس دونالد ترامب مقاليد الحكم فى واشنطن، أصبحت هذه العلاقة مثار جدال واسع، ودخل التوتر سِمة رئيسية على مسار هذه العلاقات؛ لأن ترامب هاله حجم الواردات الصينية إلى الأسواق الأمريكية، وما يسببه من خلل فى الميزان التجارى بين البلدين، رغم أنهما على خصومة سياسية.

والتخوف الأمريكى من سرعة النمو الصينى، ناتج عن المنافسة الصينية الواسعة فى المجالات الصناعية والعسكرية.

 

محمد خروب
محمد خروب

محمد خروب: هل انتهى "عهد".. نتنياهو؟

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الرأى العام الكويتية، فى انتظار الأربعاء المقبل بما هو يوم إعلان النتائج النهائية (الرسميّة) لانتخابات الكنيست الـ22 ، "يُمكن القول إن عهد "أزعَر الحيّ" بالفعل قد انتهى، بعد أن لم يعد بمقدوره طرح المزيد من الأحبولات السياسية والقانونية، لدفع الكنيست الجديدة على حل نفسها والذهاب الى انتخابات مبكرة، بعد أن كان نجح فى ذلك بعد فشلِه تشكيل حكومة يمينية عندما تم تكليفه بذلك، كون حزبه (الليكود) حقق المرتبة الأولى فى عدد المقاعد، انتهى إلى فشل بعد أن حال الفاشي افغيدور ليبرمان، زعيم حزب إسرائيل بيتنا دونه وتحقيق أغلبية 61 مقعدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة