خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست 25 الشهر الجارى ..وأول جلساته 3 أكتوبر.. نتنياهو يتغيب عن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. 60% من عرب 48 شاركوا فى انتخابات الكنيست

الخميس، 19 سبتمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست 25 الشهر الجارى ..وأول جلساته 3 أكتوبر.. نتنياهو يتغيب عن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. 60% من عرب 48 شاركوا فى انتخابات الكنيست انتخابات الكنيست
إعداد- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت النتائج شبه الرسمية التى نشرت أمس الأربعاء ، فى إسرائيل تسيطر على وسائل الإعلام الإسرائيلية ، حيث ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الكنيست الإسرائيلي، سيعقد  أول جلسة له في دورته الـ22 في 3 أكتوبر المقبل.

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست، بعد فرز 93% من الأصوات، حصول حزب "أزرق- أبيض" بقيادة باني جانتس، على 32 مقعدًا، مقابل 31 مقعدا لحزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو .

نتائج انتخابات الكنيست الأولية
نتائج انتخابات الكنيست الأولية

وجاءت النتائج الأولية للأحزاب الأخرى على النحو التالى حزب اسرائيل بيتنا حصل على 9 مقاعد  متساويا مع حركة "شاس" أما القائمة العربية المشتركة فقد حققت مفاجأة مدوية بحصولها على 11 مقعداَ .

وستعلن النتائج الرسمية للانتخابات 25 الشهر الجارى ، وسيتسلمها الرئيس الإسرائيلى رؤفيلين ريبلين ، على أن يبدأ الحزب الفائز تشكيل الائتلاف الحكومى الجديد فور إعلان النتائج.

ومن جانبه، أعلن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان أن حزبه هو من سيحدد رئيس الحكومة الإسرائيلية المقبلة، وقال "ليبرمان أن أى ائتلاف حكومى سواء شكله الليكود أو حزب"أزرق- أبيض" لن ينجح من دون حزبه .

نتنياهو يتغيب عن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه للمرة الأولى منذ 10 سنوات سيتغيب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها السنوية والتى ستعقد الأسبوع المقبل.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

وقالت الصحيفة إن "نتنياهو" قرر عدم المغادرة إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية وسيكلف وزير الخارجية يسرائيل كيتس  بحضور الاجتماعات ، حيث أنه  اللجنة العليا للانتخابات ستعلن النتائج الرسمية  فى نفس وقت انعقاد الجمعية .

وأشارت الصحيفة إلى أن "نتنياهو" لن يلتقى بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب بطبيعة الحال على هامش اجتماعات الدورة ، ولم يتبين عقد لقاء مع "كاتس"مع ترامب ، وبموجب القانون فى إسرائيل يتم إعلان النتيجة الرسمية ويتسلمها رئيس الدولة ثم يعلن الحزب الفائز فى الانتخابات ليتم تكليفه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

60 % من عرب 48 شاركوا فى انتخابات الكنيست

وأظهرت النتائج الجزئية للانتخابات البرلمانية في اسرائيل أن نسبة المشاركة فيها للمواطنين العرب في إسرائيل قد بلغت 60% وهو ما يعتبر أفضل بكثير من الانتخابات الماضية التي أجريت في ابريل من العام الجاري حين كانت مشاركة المواطنين العرب في التصويت بنسبة 50% فقط.

وتبين بعد فرز غالبية الأصوات من الاصوات أن القائمة العربية المشتركة حصلت على 13 مقعدا إذ صوت لها أكثر من 430 الف مواطن مقارنة مع 10 مقاعد فازت بها الاحزاب العربية في الانتخابات السابقة، حين شاركت على شكل قائمتين.

وكان أحمد الطيبى الرجل الثانى فى القائمة العربية المشتركة، قال أمس الأربعاء، إن القائمة لن تشارك فى أى حكومة سيتم تشكيلها فى إسرائيل.

ولفت فى تصريحات أوردتها صحيفة هآرتس، إلى أنهم لا يستبعدون الجلوس مع جانتس للاستماع إليه، وأشار إلى أن القائمة فى حالة تشاور دائم حول الوضع الجديد بعد ما حققته من إنجاز مهم، مبينًا أنها أصبحت أهم كتلة معارضة داخل الكنيست.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة