أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وفد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب يتفقد مينائى الإسكندرية والدخيلة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 02:43 م
صور.. وفد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب يتفقد مينائى الإسكندرية والدخيلة جانب من اجتماع لجنة الشئون العربية برئيس هيئة ميناء الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد وفد من لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ميناء الإسكندرية والدخيلة لزيارة المشروعات الجديدة والتعرف بها، التى تقوم بها هيئة ميناء الإسكندرية ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للميناء .

واستقبل الوفد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، وبدأت الزيارة بعرض تقديمى عن الميناء لعرض مخطط الميناء والمشروعات الجارية والمستقبلية، ثم قامت اللجنة بجولة تفقدية للمشروعات الجارية بميناء الإسكندرية شملت الجراج متعدد الطوابق وكوبرى 54 وأرصفة المحطة متعددة الأغراض المزمع إنشاؤها، ثم توجهت اللجنة إلى ميناء الدخيلة لتفقد المشروعات الجارية وحركة الشحن والتفريغ، وجهود وزارة النقل متمثلة فى الموانئ لتسهيل حركة التجارة البحرية والمساهمة فى بناء الإقتصاد الوطنى .

وأكد الربان طارق شاهين خلال الاجتماع، أن ميناء الإسكندرية خالى من الملوثات والألعاب النارية، وتقوم الهيئة بالتخلص من المهملات أول بأول حفاظا على البيئة ومنعا لتلوث الأرصفة، كما ناقش مع الوفد تفعيل الحوكمة والنظام الإلكترونى بالهيئة وأن هناك خطة لتحويل الميناء بالكامل إلى مشرع إلكترونى تسهيلا على المواطنين، كما ناقش تفعيل القرار الجمهورى رقم 110 الخاص بمجتمع الميناء .

وأضاف خلال اللقاء أن منياء الإسكندرية من أهم الموانىء العربية والدولية وأن هناك خطة للنهوض بالميناء ووضعه على الخريطة العالمية طبقا لتعليمات وزارة النقل لتطوير النقل البحرى فى مصر وسيشهد الميناء تطور كبير خلال الفترة المقبلة .

زيارة لجنة الشئون العربية للإسكندرية 1
وفد لجنة الشئون العربية مع رئيس هيئة ميناء الإسكندرية 

 

زيارة لجنة الشئون العربية للإسكندرية 2
جانب من اجتماع لجنة الشئون العربية برئيس هيئة ميناء الإسكندرية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة