خالد صلاح

فى يومه العالمى.. ندوة تثقيفية عن سيادة القانون فى مكتبة مصر الجديدة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 01:30 ص
فى يومه العالمى.. ندوة تثقيفية عن سيادة القانون فى مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة مصر الجديدة، ندوة تثقيفية عن أهمية القوانين المنظمة لحقوق المؤسسات والأفراد، ويأتى ذلك احتفالا باليوم العالمى للقانون الذى يصادف الثالث عشر من شهر سبتمبر فى كل عام، وذلك فى السادسة من مساء اليوم الأربعاء بمشاركة المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض. 
 
وتأتى الندوة من منطلق حرص الجمعية على نشر المعرفة فى مختلف المجالات لاسيما القانونية، وزيادة الوعى بين مختلف شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن اليوم العالمى للقانون، مناسبة سانحة للتفاعل مع المجتمع، وتعريفه بالحقوق والواجبات ولفت النظر لأحقية سيادة القانون فوق كل السلطات بالدول، وتطبيق أحكامه على الجميع دون تفاوت.
بذكر أن كلمة القانون مأخوذة من الكلمة اليونانية canon التى تعنى العصا المستقيمة، وهدف القانون تحقيق الاستقامة والانضباط لتحقيق الصالح العام.
 
من جانب آخر تنظم مكتبة مصر الجديدة "كورس" لتعلم قواعد وأساسيات التصوير الفوتوغرافى على يد مصور محترف، بدءا من يوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر الجارى، لمدة 4 محاضرات، من الساعة 7 مساءً حتى 9 مساءً.
والمكتبة تابعة لجمعية مصر الجديدة وهى مؤسسة ثقافية تهدف إلى نشر الثقافة العامة من خلال مجموعة من الأنشطة والخدمات وزيادة الوعى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة