خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الهجوم على المنشآت النفطية بالسعودية يستحوذ اهتمام الصحف العربية.. "الرياض": وزير دفاع المملكة يعرض أدلة تورط إيران.. والإمارات تؤكد قدرة المملكة للتعامل مع آثار الاعتداء.. والكويت لقواتها المسلحة: استعدوا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:45 م
الهجوم على المنشآت النفطية بالسعودية يستحوذ اهتمام الصحف العربية.. "الرياض": وزير دفاع المملكة يعرض أدلة تورط إيران.. والإمارات تؤكد قدرة المملكة للتعامل مع آثار الاعتداء.. والكويت لقواتها المسلحة: استعدوا الصحف العربية
كتبت - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال الهجوم الإرهابى على معامل النفط بأرامكو يستحوذ اهتمام العالم العربى والدولى، ويتصدر مانشيتات وعناوين الصحف العربية، وإليكم عرض لأهم  الصحف العربية:
 
الرياض السعودية
الرياض السعودية
 

الرياض – السعودية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية،  أنها ستعقد مؤتمرا صحفى مساء اليوم، حول الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له منشآت نفطية تابعة لأرامكو.

 

وقالت وزارة الدفاع السعودية فى بيان إنه سيتم عرض أدلة تورط النظام الإيرانى بالهجوم الإرهابى على منشآت أرامكو.

 

وأضافت الوزارة، أنه سيتم أيضا عرض الأسلحة الإيرانية المستخدمة فى الهجوم الإرهابى على أرامكو.

الشرق الأوسط
الشرق الأوسط
 

عكاظ – السعودية

ونشرت صحيفة عكاظ تصريحات وزير الطاقة السعودية حول قرار عودة إمدادات السعودية النفطية بالكامل، وإنتاج 11 مليون برميل يوميًا.

 

ونقل وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان،  بشرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده للمواطنين والمواطنات ومحبى هذه الدولة بعودة الإمدادات البترولية لما كانت عليه قبل الساعة 3 و43 دقيقة، جراء العمل التخريبى السافر على منشأتى النفط فى بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو السعودية يوم السبت الماضي.

 

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن إمدادات السعودية من النفط عادت إلى مستوياتها قبل الهجوم على مرافق شركة أرامكو، لافتا إلى أن المعروض النفطى للمملكة عاد بالكامل بعد هجمات الأسبوع الجارى التى قلصت الإنتاج إلى النصف، مبينا أن طاقة المملكة تصل إلى 11 مليون برميل بنهاية شهر سبتمبر الحالى، وإلى 12 مليون برميل يوميا بنهاية شهر نوفمبر القادم.

عكاظ
عكاظ
 

الشرق الأوسط - السعودية

تلقى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

 

وعبّر رئيس الوزراء البريطانى خلال الاتصال عن إدانته للهجوم التخريبى الذى استهدف معملين لأرامكو السعودية فى بقيق وخريص، وتضامن بريطانيا الكامل مع المملكة، مشيدًا بحكمة القيادة السعودية فى التعامل مع هذه الاعتداءات ومطالبًا بموقف دولى حازم تجاه مثل هذه الأعمال الإجرامية والتى لا يجب أن تمر بلا عقاب.

البيان الاماراتى
البيان الإماراتى
 

 البيان الإماراتية

ونشرت البيان الإماراتية، خبرًا حول "تحدّي دبى للّياقة" ينطلق فى 18 أكتوبر ويستمر حتى 16 نوفمبرفى دورتها الثالثة فى 18 أكتوبر وتستمر حتى 16 نوفمبر2019، والتى يتوقّع لها أن تكون الأكبر مع ما ستشهده من مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية التى ستقام بعدة مواقع على مستوى المدينة لمدة 30 يوماً.
 
البيان الاماراتى
البيان الإماراتى
 

صحيفة الخليج الإماراتية 

ونشرت صحيفة الخليج الإماراتية، تصريحات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  والذى جدد فيها تأكيد قدرة المملكة على التعامل مع آثار الاعتداء التخريبى الذى استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو، فى بقيق وخريص شرقى المملكة.

 

وقال الملك سلمان، خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء السعودى، أمس الثلاثاء، أن مثل هذه الاعتداءات الجبانة «لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي".

 

الإمارات اليوم

أكدت مجموعة بريد الإمارات تقليص زمن انتظار العميل فى فرع منطقة الكرامة، من 40 دقيقة فى السابق إلى 11 ثانية فقط فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن زمن إنجاز المعاملة أصبح يستغرق ثلاث دقائق فقط.

 

وأشارت المجموعة لـ“الإمارات اليوم” إلى أنه تم الحد من طوابير الانتظار فى أكثر من 90% من مراكزها.

 

 القبس اليوم

وتحت عنوان رسالة إلى القوات المسلحة، استعدوا نشرت صحيفة القبس الكويتية، خبرًا حول مطالبة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ صباح الخالد، قيادات القوات المسلحة بضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر واليقظة، والاستعدادات لأى حدث .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة