البطولة العربیة للسیدات 2020 تنطلق 2 فبراير فى الشارقة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 03:54 م
البطولة العربیة للسیدات 2020 تنطلق 2 فبراير فى الشارقة البطولة العربية للسيدات
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، اللائحة الأساسية لدورتها الخامسة، التى تستعدّ للانطلاق فى 2 فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة نخبة من الأندية العربية.

ونشرت اللجنة المنظمة للبطولة بيانا رسميًا تضمن اللائحة الخاصة بدورة الألعاب واللجان التى تضمّ كلّ من اللجنة المنظمة العليا، واللجنة التنفيذية، وإدارة الدورة، ولجان الإشراف والمتابعة، وأهلية اللاعبات، والرقابة على المنشطات، إلى جانب لجان الانضباط، والاستئناف، واللجان الفنية للألعاب، ولجان الحكام والقضاة.

الفروسية في البطولة العربية للسيدات
الفروسية في البطولة العربية للسيدات

واعتمدت 9 ألعاب وهى كرة السلة والطائرة والطاولة، والرماية والمبارزة والفروسية – قفز الحواجز، والقوس والسهم، والكاراتيه، وألعاب القوى.

وكانت "عربية السيدات" قد اعتمدت جوائز خاصة للفرق الرياضية المشاركة، تتمثل فى تقديم كأس التفوق الرياضى للنادى الذى يحصل على أعلى ترتيب فى ميداليات الألعاب على صعيد النوادى المشاركة، إلى جانب كأس التميّز الرياضى الذى يقدم لأكثر الأندية مشاركة فى الألعاب، وكأس اتحاد اللجان للعب النظيف يمنح للنادى الذى يمتلك أقل عدد من المخالفات فى الدورة سواء كانت إداريّاً أو فنياًّ.

ندى عسكر النقبى
ندى عسكر النقبى

وأشارت ندى عسكر النقبى، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، ورئيس لجنتها التنفيذية، ومدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إلى أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات باتت اليوم منصة دولية تجمع على ميادينها نخبة من اللاعبات المحليات والعربيات اللاتى حضرن إلى إمارة الشارقة للتنافس الشريف وتقديم صورة مشرقة عن واقع الرياضة العربية للعالم بأسره.

وتابعت ندى النقبى: "ها نحن اليوم على مشارف الدورة الخامسة من الحدث الرياضي الذي أردنا له أن يكون بيئة مثالية لتنافس اللاعبات العربيات، لنؤكد على دورنا في الارتقاء بالواقع الرياضي النسائي الذي تعيشه الإمارة التي تمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم ومتابعة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لتبقى الدورة حدث تحرص كلّ اللاعبات المحترفات والطموحات على خوض غماره، وتحقيق أرفع الإنجازات التي تعكس صورة مثالية عن رياضة المرأة في الوطن العربي للعالم بأسره".

المبارزة في البطولة العربية للسيدات
المبارزة في البطولة العربية للسيدات

يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الرابعة في فبراير المقبل.

كرة السلة في البطولة العربية للسيدات
كرة السلة في البطولة العربية للسيدات

يشار إلى أن مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ومنذ إنشائها في العام 2016 بناء على المرسوم الأميري الذي أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حرصت على تحقيق الأهداف الموكلة إليها والمتمثّلة في إبراز دور المرأة الإماراتية الرياضية في شتّى المحافل، والارتقاء به، والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية، إلى جانب ترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة الإدارية لرياضة المرأة في الإمارة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

العاب القوى فى البطولة العربية للسيدات
العاب القوى فى البطولة العربية للسيدات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة