خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فى منظومة التأمين الصحى الجديدة الروشتات إلكترونية.. مدير المشروع: توزيع 400 تابلت على الأطباء والتمريض بالوحدات والمستشفيات.. ورقم كودى لكل مريض.. ويؤكد: تم الانتهاء من تسجيل بيانات 520 ألف مواطن بورسعيدى

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 07:00 ص
فى منظومة التأمين الصحى الجديدة الروشتات إلكترونية.. مدير المشروع: توزيع 400 تابلت على الأطباء والتمريض بالوحدات والمستشفيات.. ورقم كودى لكل مريض.. ويؤكد: تم الانتهاء من تسجيل بيانات 520 ألف مواطن بورسعيدى منظومة التأمين الصحى تطبع الروشتات إلكترونيا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن توزيع 400 جهاز لوحى "تابلت" على الأطباء والتمريض العاملين بمختلف المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التى تم تسجيلها من جانب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لتقدم خدمات منظومة التأمين الصحى للمنتفعين.

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة الصحية والمتابعة فى تصريحات خاصة لــــ "اليوم السابع" أن توزيع اجهزة التابلت على الأطباء والتمريض لتسجيل بيانات المنتفعين وكذلك تشخيص حالاتهم الصحية بالإضافة إلى تحرير الروشتات الإلكترونية للمرضى فى إطار تطبيق نظم الميكنه والتحول نحو تقديم الخدمات الإلكترونية.

تابلت لتسجيل العلامات الحيوية للمريض

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد أنه سيكون هناك برنامج الكترونى على أجهزة التابت الذى تم توزيعه على التمريض والأطباء  سيكون بيد الممرضة تابلت لتسجيل العلامات الحيوية للمريض كنتائج قياس الضغط والسكر والأمراض الذى يشكو منها المنتفع على أن يدخل فيما بعد للطبيب لتشخيص الحالة والكشف الكامل عليها لتسجيل التشخيص النهائى وكتابة البرتوكول العلاجى الكامل للمريض وتحويل الروشتة الإلكترونية مسجل بها الأصناف الدوائية والجرعات التى سيحصل عليها على أن تحال إلى الصيدلية لصرف العلاج من الصيدلى الذى سيكون أمامة جهاز حاسب الى للتعامل مع الروشتة.

وأوضح السبكى أنه سيتم تخصيص رقم كودى لكل منتفع على حدة يتضمن بياناته ويمكن الوصول للبيانات من خلال الرقم الكودى أو الرقم القومى على أن يكون ذلك مؤمنا وسرياً وتابع : الرقم الكودى أو الباركود المطبوع على الملف الخاص بالمريض وأضاف المريض يتردد على المعامل ومراكز الأشعة والعيادات وغرف العمليات بالباركود منعا لتداخل البيانات بين المنتفعين .

وأشار إلى أن أحد أركان منظومة الميكنة هو تفعيل نظام الاحالة الطبية بين الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات العامة والمتخصصة وهو ما يعنى أن يتم احالة المريض الذى يحتاج إلى رعاية الطبية أعلى إلى المستشفى المتخصصة إلكترونيا ويتم حجز المعاد المحدد مع الاستشاريين للفحص والعلاج وإجراء كامل الفحوص وتابع: السيستم قابل لطباعة ريسيت بالبيانات المريض.

 تسجيل 160 ألف ملف أسرى إلكترونى للمنتفعين ببورسعيد

وتابع أنه تم تسجيل 160 ألف ملف أسرى إلكترونى للمنتفعين ببورسعيد ما يعادل 520 ألف فرد بالمحافظة وهو ما يفسر الإقبال على التسجيل بالمنظومة والانتفاع بخدماتها وتابع: التسجيل شرط الحصول على الخدمة الصحية فى المنظومة الجديدة لافتا إلى أن عمليات تدريب العاملين بالمنظومة مستمرة للوصول بأقل نسب هدر فى توفير الخدمة مع توفير أيضا أعلى معايير للجودة فى تقديم الخدمة للمنتفع مشيرا إلى أن الأطباء متوفرين فى كافة التخصصات وتابع: منظومة التأمين الصحى الشامل حالياً تجرى عمليات لم تجر فى بورسعيد من قبل وبأعداد كبيرة للغاية.

وقال مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد أن الاقبال نسبة فى الارتفاع والتزايد المستمر وحملات التوعية لا تتوانى عن تقديم الدعم الكامل لأهالى بورسعيد للانضمام للمنظومة والوصول للتغطية الكاملة لــ 920 ألف مواطن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة