خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اختلفت الأسباب والمصير واحد.. أبرز 5 لاعبين ظلمتهم الكرة الذهبية.. هنرى أبرز نجوم أرسنال ومنتخب فرنسا.. توتى وبيرلو وديل بيرو لم يحصلوا على لقب الأفضل بالعالم رغم إنجازاتهم.. وبيكام خسر اللقب ظلما أمام ريفالدو

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 06:00 ص
اختلفت الأسباب والمصير واحد.. أبرز 5 لاعبين ظلمتهم الكرة الذهبية.. هنرى أبرز نجوم أرسنال ومنتخب فرنسا.. توتى وبيرلو وديل بيرو لم يحصلوا على لقب الأفضل بالعالم رغم إنجازاتهم.. وبيكام خسر اللقب ظلما أمام ريفالدو بيكام وهنرى وبيرلو وتوتى وديل بيرو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت الأسباب ولكن المصير كان واحدا، هذا ينطبق على العديد من اللاعبين الذين توقع عشاق كرة القدم أن يفوزون بجائزة الكرة الذهبية، إلا أنه لأسباب مختلفة لم يتمكنوا من حصد الجائزة الأشهر فى عالم كرة القدم، ولأن عددهم كبير فإن عرض تلك الأسماء سيكون على عدة حلقات ونستعرض فى الحلقة الثالثة أبرز 5 أسماء:

ديل بيرو

النجم الإيطالى والذى كان يمثل فى يوم من الأيام الفتى الذهبى للمنتخب الإيطالى، ولفريق يوفنتوس ، كان أحد أبرز اللاعبين الذين ساهموا مع المنتخب الإيطالى فى الفوز بكأس العالم 2006، ولا يمكن أن ننسبى هدفه الرائع فى شباك المنتخب الألمانى فى نصف نهائى مونديال 2006 فى الدقيقة الأخيرة.

ديل بيرو

إنجازاته لم تتوقف عند هذا الحد بل أيضا كان له بصمات رائعة مع فريق يوفنتوس فى الدورى الإطالى حيث فاز معهم بعدة مرات للدورى الإيطالى كما ساعد فريقه فى الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا عام 2003 وخسر بضربات الترجيح أمام أيه سى ميلان بجانب الوصول لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا فى 2006 وخرج على يد أرسنال ويعد أحد أبرز من ظلمتهم الكرة الذهبية.

 

توتى

يعد توتى أحد أبرز لاعبى خط الوسط على مر التاريخ، كما أنه اللاعب التاريخى لفريق روما الإيطالى، كان له دور كبير فى مساعدة منتخب إيطاليا فى الوصول لنهائى اليورو 2000 والخروج بطريقة دراماتيكية أمام فرنسا من خلال الهدف الذهبى، ثم الفوز بمونديال 2006 مع إيطاليا ضد فرنسا بضربات الترجيح.

توتى

مع روما قدم توتى أداءا رائعا فى الدورى الإيطالى جعله أحد أبرز اللاعبين فى الدورى ، وكان أبرز ما يميزه هو استمرار أداءه الرائع مع فريقه، مما جعله اللاعب التاريخى للفريق إلا أنه فشل فى فى حصد الكرة الذهبية.

 

بيكهام

ديفيد بيكهام، هو أحد أفضل اللاعبين الإنجليز على مر التاريخ، وأفضل من يسددون الركلات الحرة المباشرة أيضا فى تاريخ كرة القدم، رغم مرور سنوات على اعتزاله إلا أن الكرة الإنجليزية لم تنساه، وما زالت تتذكر أهدافه الرائعة مع مانشستر يونايتد.

بيكهام

بيكهام الذى قاد فريقه الشياطين الحمر من الظفر بلقب دورى أبطال أوروبا فى الدقائق الأخيرة عام 1999 على حساب بايرن ميونخ الألمانى، فوجئ الجميع أنه حل فى المركز الثانى فى ترتيب اللاعبين الأفضل فى العالم هذا العام، حيث فاز حينها اللاعب البرازيلى ريفالدو بالكرة الذهبية رغم أنه لم يحقق البطولة الأوروبية حينها مع فريقه برشلونة.

 

بيرلو

مايسترو خط النصف فى الدورى الإيطالى، حيث يتميز بيرلو بتنوع الألقاب التى حصل عليها مع الفرق التى لعب معها، سواء أيه سى ميلان أو يوفنتوس حيث فاز بالدورى عدة مرات مع فريق السيدة العجوز، بجانب الفوز بدورى أبطال أوروبا مرتين مع الميلان عامى 2003 و2007، والوصول للنهائى مرتين مع الميلان ويوفنتوس عامى 2005 و2015.

بيرلو

إنجازاته مع المنتخب الإيطالى أيضا رائعة حيث فاز مع الأزورى بمونديال 2006 وكان ضمن التشكيلة الذهبية للإيطاليين فى تلك البطولة، وساهم فى وصول منتخب بلاده للنهائى فى يورو 2012، ورغم كبر سنه إلا أنه استمر فى تقديم الأداء الرائع مع يوفنتوس حتى تركه للسيدة العجوز بعد انتهاء موسم 2015 لتخسر الكرة الإيطالية أحد أبرز نجومها.

 

تيرى هنرى

الغزال الفرنسى الذى يعد أحد أبرز من لعبوا لفريق أرسنال الإنجليزى، وكذلك نجم المنتخب الفرنسى ، وأحد من كانت لهم بصمات مع الديوك فى يورو 2000 الذى فازت فيه فرنسا وكذلك فى مونديال 2006 الذى صعدت فيه فرنسا للنهائى وخسرته أمام إيطاليا بضربات الجزاء.

هنرى

تمكن هنرى من مساعدة الجانرز فى الحصول على الدورى الإنجليزى، بجانب الصعود لنهائى دورى أبطال أوروبا عام 2006 ، وحصل على جائزة هداف البريميرليج، وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، وفى برشلونة تمكن من الحصول على دورى أبطال أوروبا عام 2009 والدورى الإسبانى.

يعد هنرى أحد أبرز اللاعبين أيضا الذيين ظلمتهم الكرة الذهبية ،خاصة عندما حل فى المركز الثانى فى ترتيب اللاعبين الفضل فى العالم عام 2003 والثالث فى 2006 رغم إنجازاته الكبيرة سواء مع الفرق التى لعب معها أو مع منتخب بلاده.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة