خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. شعار جولة افتتاح دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 02:48 م
أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. شعار جولة افتتاح دوري أبطال أوروبا الكاسير
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دوري أبطال أوروبا يعود اليوم بإقامة 8 مباريات من بينها مباراتان كالنهائى المبكر، لتكون البداية الحقيقية للموسم الكروى بالنسبة لكل عشاق كرة القدم حول العالم.

ويشارك فى دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا 32 نادياً يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16 بينما يذهب الفريق صاحب المركز الثالث إلى مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

"أصدقاء الأمس أعداء اليوم" هو شعار الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما أوقعت القرعة بعض الفرق فى مواجهة لاعبين سبق لهم أن ارتدوا قميصها من قبل، حيث يستعرض التقرير التالى أبرز تلك المواجهات..

 

كيلور نافاس

يحل ريال مدريد الإسبانى ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسى الأربعاء بملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويستعد الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس لمواجهة ناديه السابق ريال مدريد فى ثانى مبارياته مع باريس سان جيرمان.

نافاس
نافاس

وقرر كيلور نافاس الرحيل عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة فى ظل ابتعاده عن المشاركة فى المباريات، واحتفاظ الحارس البلجيكى كورتوا بمقعده فى التشكيلة الأساسية.

وأمضى نافاس خمسة أعوام فى صفوف ريال مدريد، أحرز خلالها العديد من الألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية بين 2016 و2018، ولقب الدورى الإسبانى فى عام 2017.

 

ألفونس أريولا

يستعد الحارس ألفونس أريولا لمواجهة ناديه السابق باريس سان جيرمان بعدما انضم لصفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

اريولا
اريولا

جدير بالذكر أن أريولا دافع عن مرمى باريس سان جيرمان لمدة ثلاث سنوات قدم خلالها الكثير، وهو ما جعله ضمن تشكيلة منتخب فرنسا التى تُوجت بالنسخة الماضية لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

 

آنخيل دى ماريا

يستعد الجناح الأرجنتينى آنخيل دى ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى لمواجهة ناديه السابق ريال مدريد الإسبانى الذى قضى بين صفوفه 4 أعوام.

وخاض دى ماريا 190 مباراة مع ريال مدريد بمختلف المسابقات سجل خلالها 36 هدفاً وصنع 85 هدفاً، وفاز بـ 6 بطولات.

دي ماريا
دي ماريا

وحصل الجناح الأرجنتينى مع ريال مدريد على بطولة الدورى الإسبانى مرة، ولقب كأس السوبر الأوروبى مرة، ومثلها لكأس السوبر الإسبانى، وبطولتين لكأس ملك إسبانيا.

دى ماريا لاعب باريس سان جيرمان الحالى سبق وأن واجه ريال مدريد، فسبق له ذلك فى الموسم قبل الماضى بدور الـ 16 من البطولة.

 

ميتشى باتشواى

يحل فالنسيا الإسبانى ضيفاً على تشيلسى الإنجليزى الثلاثاء بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتحمل تلك المباراة مناسبة خاصة للبلجيكى باتشواى الذى لعب لفترة وجيزة لصالح فالنسيا.

باتشواي
باتشواي

ولم يتذوق باتشواى طعم النجاح مع فالنسيا، بعدما شارك فى 15 مباراة بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، حيث بدء أساسياً فى 4 مباريات وحل بديلاً فى 11 مباراة أخرى، كما شارك فى 5 مباريات دوري أبطال أوروبا ومباراة وحيدة فى الكأس.

واكتفى باتشواى بتسجيل هدفين طوال مشاركاته مع فالنسيا بواقع هدف فى الدورى الإسبانى وآخر فى دوري ابطال اوروبا بينما لم يتمكن من صناعة الأهداف ليعود إلى تشيلسي بخفى حنين.

 

فيرناندينيو

يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً على شاختار الأوكراني الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

فيرناندينيو
فيرناندينيو

وتعاقد مانشستر سيتي مع فرناندينيو لاعب وسط منتخب البرازيل من شاختار دونيتسك في يونيو 2013، لذلك تحمل مباراة الاربعاء مناسبة خاصة للاعب الذي أصبح رمانة ميزان النادي الإنجليزي في السنوات الماضية.

 

باكو ألكاسير

تبدو الفرصة سانحة أمام باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني لرد اعتباره أمام برشلونة عندما يلتقى الفريقان بملعب "سيجنال إيدونا بارك".

الكاسير
الكاسير

ولم يحظ اللاعب بفرصة المشاركة مع برشلونة بالشكل الأمثل، حيث عانى من تألق نجوم البارسا على رأسهم ليونيل ميسى ولويس سواريز وكذلك نيمار، ليقرر الرحيل من أجل الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات والهروب من "الدكة".

وكان ألكاسير قد انضم لبرشلونة قادما من فالنسيا الإسبانى موسم 2016-2017، وسجل مع الفريق 15 هدفا خلال 50 مباراة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة