خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتخابات تونس واستهداف أرامكو فى صدارة الصحافة العربية اليوم.. مانشتات السعودية تندد بالهجمات.. والإمارات تؤكد رسائل التضامن مع الرياض.. والشرق الأوسط تسلط الضوء على رحلة نبيل القروى من السجن لجولة الإعادة

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 02:00 م
انتخابات تونس واستهداف أرامكو فى صدارة الصحافة العربية اليوم.. مانشتات السعودية تندد بالهجمات.. والإمارات تؤكد رسائل التضامن مع الرياض.. والشرق الأوسط تسلط الضوء على رحلة نبيل القروى من السجن لجولة الإعادة
كتبت - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العربية، اليوم عددًا من القضايا والأحداث  التى برزت على الساحة العربية والعالمية، أبرزها انتخابات تونس الرئاسية.
 
 
وسلطت

الصحف السعودية

الضوء على موقف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تجاه الهجوم الإرهابي الذي استهدف معملين لأرامكو السعوديّة، وكذلك حكم المحكمة البريطانية العليا لصالح الأمير عبد الله بن مساعد ليصبح المالك الوحيد لنادى شيفيلد يونايتد.
 
 
واهتمت

الصحف الإماراتية

بنقل استنكار الحكومة الإماراتية للهجوم الإرهابى الذى طال معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية و التأكيد على أن أمن الإمارات والسعودية واحد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تقديم الشعبة البرلمانية للمجلس الوطنى الاتحادى مقترحاتها وملاحظاتها حول تعديل النظام الداخلى للاتحاد البرلمانى العربي.
 
 
 وأشارت

الصحف الكويتية

، إلى رفع حالة الاستنفار الأمنى فى ظل ما يحدث فى المنطقة من ارهاب.
الشرق الاوسط
الشرق الاوسط
 

  السعودية - الشرق الأوسط

نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، تصريحات رئيس حكومة تونس، يوسف الشاهد بعد خسارته فى السباق الرئاسى، أمام أنصاره فى مقر حملته قائلا: "هناك تراجعا فى نسبة المشاركة فى الاقتراع، والمشاركة كانت ضعيفة وهذا عنصر مؤثر على المسار الديمقراطى، وعلينا أن نفهم السبب ونلتقط الرسالة".

 

ولفت الشاهد، إلى خطورة عدم وجود مرشح للصف الديمقراطى فى الدور الثانى للانتخابات بسبب تشتت أصوات الناخبين، مضيفًا: "تشتت الأصوات أدى إلى هذه النتيجة ويجب أن نتدارك ذلك فى الانتخابات التشريعية بأن نتوحد ونصوت بكثافة".

 

وتحت عنوان "القروى يواصل إثارة الجدل بعد انتقاله للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية" واصلت الصحيفة السعودية متابعتها للشأن التونسى، مشيرة إلى انتقال القروى وأستاذ القانون الدستورى قيس سعيّد للدورة الثانية للانتخابات التى شهدت جولتها الأولى إقبالا ضعيفا، وفقًا لنتائج مؤسستين لاستطلاع الرأى.

 

 وذكرت الصحيفة أيضًا فى عناوينها ترمب: نعرف مرتكب "هجوم أرامكو"... ومستعدون للرد

فى شأن آخر أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، اليوم (الاثنين)، أن الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" للردّ على الهجوم الإرهابى الذى استهدف معملين لأرامكو السعوديّة، والذى كانت واشنطن حمّلت إيران مسؤوليّته.

 

وقال ترمب على حسابه فى "تويتر": "إمدادات النفط فى السعوديّة تعرّضت لهجوم، هناك سببا يدفعنا إلى الاعتقاد بأنّنا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للردّ على أساس عمليّة التحقّق، لكننا ننتظر من السعودية أن تُخبرنا مَن تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأى أشكال سنمضى قدمًا".

وزير الطاقة - صحيفة الوطن
وزير الطاقة - صحيفة الوطن
 

صحيفة عكاظ

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية تفقد وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان، معامل شركة أرامكو السعودية فى بقيق، التى تعرضت لهجمات إرهابية، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها

 

وعقد وزير الطاقة بحضور نائب أمير المنطقة الشرقية اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ورئيس الشركة وكبير التنفيذيين المهندس أمين الناصر، وعدد من المسؤولين.

 

 وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات التى حصلت نتيجة هذا الهجوم الإرهابى، مؤكدين أنه لم ينتج عن هذا الهجوم أى أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أى إصابات بين العاملين فى هذه المواقع.

الاتحاد
الاتحاد
 

صحيفة الرياض السعودية 

نشرت الصحيفة السعودية، حكم المحكمة البريطانية العليا اليوم النهائى لصالح الأمير عبدالله بن مساعد ليصبح المالك الوحيد لنادى شيفيلد يونايتد كما أبطلت المحكمة الدعاوى التى رفعها خصمه، بحسب ما ذكر الأمير عبدالله فى بيان نشره على حسابه على "تويتر".
 

وأضاف عبدالله بن مساعد، أن النادى يدخل الآن فى مرحلة جديدة هدفها البناء على النجاحات الكبيرة التى تحققت خلال السنوات الست الماضية، واعدًا بإدارة النادى على أعلى المستويات المهنية وبأكبر قدر من المسؤولية، مؤكدًا على أن العمل يبدأ اليوم أيضًا على تدعيم أكاديمية النادى لتكون واحدة من أفضل الأكاديميات فى العالم.

 

وأشار إلى أن النادى سيقوم بشراء الملعب التاريخى "برامالين" والأرض التى تقع عليها الأكاديمية ومبانى الإدارة وضمها للنادى تدعيمًا لمستقبل.

 
 
الأمير عبد الله بن مساعد - الرياض
الأمير عبد الله بن مساعد - الرياض

 

صحيفة الاتحاد الإماراتية

محمد بن زايد يجرى اتصالًا هاتفيًا مع محمد بن سلمان ويؤكد أن أمن الإمارات والسعودية واحد لا يتجزأ.
 

ونقلت الصحيفة الإماراتية، استنكار دولة الإمارات للهجوم الإرهابى التخريبى الذى استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو فى محافظة بقيق وهجرة خريص فى المملكة العربية السعودية والذى يقوض الأمن والاستقرار والسلم فى المنطقة.

 

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية واحد لا يتجزأ، داعيا الله عز وجل أن يحفظ المملكة ويديم عليها الأمن والامان، وأن تواصل طريق التقدم والازدهار فى ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

البيان
البيان

البيان الإماراتية

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية، اجتماعات جامعة الدول العربية لبحث الاستعدادات لخطة "دبى عاصمة الإعلام العربى 2020".
 
واستقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية منى غانم المرّى، المدير العام للمكتب الإعلامى لحكومة دبى رئيسة نادى دبي للصحافة، وذلك بمقر الجامعة بالقاهرة فى إطار الزيارة التى نظمها "نادى دبى للصحافة" لوفد إعلامي إماراتى إلى العاصمة المصرية لعقد مجموعة من اللقاءات المهمة فى إطار الإعداد لخطة دبى عاصمة للإعلام العربى 2020، واستعراض عددا من الموضوعات المعنية بمستقبل العمل الإعلامى العربى خلال المرحلة المقبلة.
 
Capture
 
 

صحيفة الخليج الإماراتية

قدمت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطنى الاتحادى بمقترحاتها وملاحظاتها حول تعديل النظام الداخلى للاتحاد البرلمانى العربى.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها فى الاجتماع التاسع للجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى العربى التى انطلقت أعمالها، الأحد، ضمن أعمال الدورة السادسة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد واجتماعات اللجان الخاصة المصاحبة، التى تعقد فى العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 إلى 20 الجارى.

 

وأكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية الجهود التى تبذلها الشعب البرلمانية العربية فى أعمال الاتحاد البرلمانى العربى لتعزيز التعامل مع جميع القضايا الاجتماعية.

 

 
القبس الكويتية
القبس الكويتية
 

القبس الكويتية

وتصدرت الصحف الكويتية عناوين الاستنفار الأمنى، والتأهب الشديد، حول الـكـثـيـر مـن المـرافـق الـحـيـويـة فـى الـبـلاد منذ أمــس مواكبة للأحداث الجارية فى المنطقة، وبينما باشرت الجهات الأمنية فى البلاد أمس إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ُ ما رصـــد أول أمــس مــن تـحـلـيـق طــائــرة مسيرة فى مناطق على الجانب الساحلى من مدينة الكويت.

 

 وجه مجلس الـوزراء الـقـيـادات العسكرية والأمـنـيـة إلى تـشـديـد الإجــراءات الأمنية حول المواقع الحيوية فى البلاد، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

 

وعقد رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمــس بـحـضـور عــدد مـن الـــوزراء اجـتـمـاعـا طـارئـا مع رئـيـس الأركــان الـعـامـة للجيش الـفـريـق الـركـن محمد، حيث قدمت القيادات الأمنية للمبارك إيجازًا عن الأوضاع الأمنية فى المنطقة، وما اتخذ من إجراءات والسبل الكفيلة للتصديلها، وآخرها العمليات التخريبية لمنشآت نفطية داخل أراضـــى الـسـعـوديـة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة