خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجماعة الإرهابية تشهر سلاح التشكيك لتشويه الإنجازات.. الإخوان تسيطر على السوشيال ميديا لتقبيح كل ما هو جميل وبث الشائعات ضد المشروعات.. وقيادات إخوانية سابقة: التنظيم استحدث قسما للحرب النفسية لإحباط المصريين

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 07:00 م
الجماعة الإرهابية تشهر سلاح التشكيك لتشويه الإنجازات.. الإخوان تسيطر على السوشيال ميديا لتقبيح كل ما هو جميل وبث الشائعات ضد المشروعات.. وقيادات إخوانية سابقة: التنظيم استحدث قسما للحرب النفسية لإحباط المصريين مختار نوح وثروت الخرباوى والسوشيال ميديا
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجدت جماعة الإخوان ضالتها فى الحرب النفسية من أجل إحباط المصريين، وخلق الوقيعة بين المصريين ومؤسسات الدولة، لذلك لعبت وأشهرت سلاح التشكيك فى الإنجازات التى تحققها الدولة المصرية، والذى يعد أحد أبرز الأدوات التى تعتمد عليها جماعة الإخوان فى حربها ضد الدولة المصرية، وتعتمد فى ذلك بث الشائعات والأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى إطار مخططها لتصل فى نهاية المطاف إلى إحباط المصريين.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب فى نسخته الثامنة، تحدث بشكل رئيسى حول وجود حملات لتشكيك  فى كل إنجاز يتم داخل مصر وذلك عبر الشائعات، وقد استعرض مؤتمر الشباب خطورة استغلال السوشيال ميديا فى نشر الشائعات والأكاذيب.
 
 
لماذا لجأت الإخوان لحملات التشكيك، وبث الشائعات؟ وكيف تقوم بهذه الأمور المشبوهة التى تخالف الضمير الإنسانى؟ أجاب على هذه التساؤلات خبراء وقيادات تاريخية سابقة فى جماعة الإخوان الإرهابية، كاشفين عن أن الجماعة الإرهابية استحدثت قسما خاص للحروب النفسية من أجل احباط المصريين.
 
 

تزيف الوعى.. خطة إخوانية

مختار نوح القيادى الإخوانى السابق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، تحدث فى هذا الأمر قائلا إن أعداء الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى لا يملكون إلا حملات التشكيك وتزيف الوعى إزاء الانجازات التى تقوم بها الدولة المصرية، وأن هذه الحملات ستفشل.
 
مختار نوح
 
 
وأشار "نوح" فى تصريحات له، إلى أن أعداء الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ينقسمون إلى الإخوان والدولة الداعمة لهم، والفاسدين مغتصبى الأرضى والذين يريدون المال نظير أعمالهم الفاسدة.
 
 
وعن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الثامن أمس، أشاد "نوح" بما قاله الرئيس السيسى، قائلا: "كلمات الرئيس كشفت الحقائق وفعلت ما لم تفعله أجهزة الدولة".
 
 
وطالب مختار نوح أن يحدث تغيير كبير فى الملف الإعلامى حتى يستطيع مواجهة أعداء الدولة المصرية، وإبراز الانجازات غير المسبوقة التى تحدث داخل مصر.
 
 

الشائعات.. مخطط إخوانى

فيما أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان بعد أن سقطت فى ثورة 30 يونيو وضعت على عاتقها تدمير الدولة المصرية وتدمير أى محاولات من أجل أن تتجاوز الدولة المصرية أى صعوبات مرت بها، والعمل على أكثر من محور لمحاولة تشويه صورة مصر لزعزعة أى استقرار يحدث فى الدولة المصرية وأى خطوة تساهم فى تثبيت الدولة وتدعمها وتقويتها فلجئوا إلى التشكيك فى كل شئ وتدمير وتشويه أى إنجاز والتشكيك حول أى شئ إيجابى.
 
طارق الخولى
 
 
وأضاف  أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذا المخطط الإخوانى يتم من خلال عدد من الأدوات وهى أبواق الإخوان الإعلامية التى يتم بثها من الخارج والتى تعمد بشكل مستمر على تزييف الوقائع وتشويه أى إنجاز، بجانب التحركات على المستوى الدولى والذى يتم من خلال منظمات حقوقية مشبوهة فى الخارج وتحرك الإخوان من خلال بعض البرلمانات لتشويه ما يحدث فى مصر وتزييف بعض الوقائع.
 
 
وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "نحن نواجه هذا بشكل قوى فى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب من خلال زيارات لعدد من برلمانات الدول الكبرى  وهو ما دفع الإخوان للهجوم على هذه الوفود ومحاولة الاعتداء وإرهاب الوفود البرلمانية أثناء مجابهة ما يقوم به الإخوان وتشويه ما يحدث".
 
 
ولفت النائب طارق الخولى، إلى أن هناك ضرورة لتضافر الجهود الشعبية والسياسية لمواجهة تشكيك الإخوان فى الإنجازات المصرية، متابعا: "معركة فاصلة فى تاريخنا وسننتصر على الإخوان".
 
 

الإخوان والحروب النفسية

بدوره أكد ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تنظيم الإخوان يسعى بكل الطرق للتشكيك فى أى إنجاز تحققه الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الجماعة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى والقنوات الفضائية التي تدار من الخارج، لكن الذى لا يعرفه أحد أن الإخوان منذ أواخر حكمهم استحدثوا قسما جديدا من أقسام الجماعة اسمه "قسم الحرب النفسية"، مهمته إطلاق الشائعات، كان هذا القسم فى بدايته مجرد لجنة من لجان القسم السياسي .
 
ثروت الخرباوى
 
 
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن هذا القسم الذى استحدثه الإخوان أصبح له فرعا فى حزب الحرية والعدالة – المنحل -  ثم أصبح قسما مستقلا من أقسام الجماعة، ثم تطور القسم وأصبح من الناحية التنظيمية يتبع التنظيم الدولى، وجعلوا له فروعا فى كل دولة من الدول التي لهم فيها كيانات، مضيفا قيادات هذا الفرع متخصصة ودارسة لعلوم النفس والاجتماع والميديا والجرافيك.
 
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فند بعض الشائعات التى انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعى، وطالت التشكيك فى القوات المسلحة، مؤكدا أن الجيش أشرف على مشروعات طرق فقط تقدر بقيمة 175 مليار جنيه، مشددا على أن المؤسسة العسكرية مغلقة وحساسة للغاية.
 
 
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فند بعض الشائعات التى انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعى، وطالت التشكيك فى القوات المسلحة، مؤكدا أن الجيش أشرف على مشروعات طرق فقط تقدر بقيمة 175 مليار جنيه، مشددا على أن المؤسسة العسكرية مغلقة وحساسة للغاية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة