هل توافق على ارتداء "بيجامة" ذكية تحسب أنفاسك وتراقب دقات قلبك؟

الأحد، 15 سبتمبر 2019 01:00 ص
هل توافق على ارتداء "بيجامة" ذكية تحسب أنفاسك وتراقب دقات قلبك؟ البيجامة الذكية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى الباحثون دائمًا لتقديم أمور أكثر بساطة وراحة للأشخاص لتتابع صحتهم وتقدم لهم تقارير عن وضعهم دون الحاجة إلى الذهاب المتكرر إلى الطبيب أو القلق حول الصحة بشكل مستمر، ومن بين ذلك ابتكار "بيجامة" ذكية يمكنها أن تراقب دقات قلبك وتحسب أنفاسك وتتعرف على طبيعتها أثناء النوم، فهل توافق على استخدام مثل هذا النوع من التكنولوجيا؟
 
وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذه البيجامة المبتكرة تمكن من تطويرها عدد من الباحثين في جامعة ماساتشوستس، حيث تحتوى على أجهزة محمولة غير مزعجة لمراقبة معدل ضربات القلب والإيقاع التنفسي.
 
ويعد النموذج الأولى المسمى "فيجاماس" الذي صممه كل من على كيكادي وس. زهرة هومايونفار، زوجًا أساسيًا من البيجامات للجنسين المزودة بتكنولوجيا فحص صحى، والتى سيتم طرحها في مؤتمر Ubicomp 2019 في لندن هذا الأسبوع.
 
وأشرف الأستاذ تريشا إل. أندرو والعالم ديباك جانيسان على المشروع، حيث يقول أندرو: "كان التحدي الذي واجهناه هو كيفية الحصول على إشارات مفيدة دون تغيير جماليات النسيج أو الشعور به".
 
وأضاف: "مثل هذه المناطق المضغوطة من النسيج هي مواقع محتملة حيث يمكننا قياس الحركات النابضة الناتجة عن دقات القلب والتنفس ويمكن استخدامها لاستخراج المتغيرات الفسيولوجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة