جنوب سيناء تتزين استعدادا لعدة احتفالات.. "معا نصلى" ملتقى للأديان برعاية السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. وبطولة الهجن الثانية.. الحكومة: تخصيص 3908أفدنة لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة.. وانتهاء مركز خدمات المستثمرين

الأحد، 15 سبتمبر 2019 08:33 م
جنوب سيناء تتزين استعدادا لعدة احتفالات.. "معا نصلى" ملتقى للأديان برعاية السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. وبطولة الهجن الثانية.. الحكومة: تخصيص 3908أفدنة لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة.. وانتهاء مركز خدمات المستثمرين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وخالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، والتى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والسائحين الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

 

وخلال اللقاء، استعرض اللواء خالد فودة المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها، خلال الفترة الماضية، بمدينة شرم الشيخ، والتى أسهمت فى إبراز الوجه الجمالى للمدينة أمام السائحين والوافدين إليها من داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن من بين تلك المشروعات تطوير منطقة السوق القديم، والتى شملت أعمال التجميل واللاندسكيب ورصف الطرق، وطلاء الواجهات الخارجية للمبانى، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء كذلك من إنشاء الطريق الإقليمى النفق – شرم الشيخ بطول 334كم وعرض 68م، والذى يتميز بوجود 6 بوابات تحصيل رسوم عبور وتوافر 10 محطات وقود بخدماتها.

 

كما أشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير لمطار سانت كاترين؛ عن طريق رفع كفاءة ممر الهبوط وإعادة طلاء السطح وتخطيط العلامات الملاحية، وفى الوقت نفسه أشار المحافظ إلى انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير منطقة وادى دير سانت كاترين وإنارتها؛ حيث تم تمهيد الممر الواصل إلى الدير بطول 1,6 كم باستخدام أحجار طبيعية، إضافة إلى معالجة الواجهات الخارجية لمحلات المنطقة باستخدام الأحجار والأخشاب الطبيعية.

 

وقال اللواء خالد فودة، إن المحافظة انتهت من الأعمال الخاصة بمتحف الزعيم الراحل أنور السادات بسانت كاترين، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يشهد المتحف احتفالية كبرى لملتقى الأديان بعنوان "معًا نصلي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 

كما نوّه المحافظ إلى أنه من المنتظر أن تشهد المحافظة أيضًا بطولة الهجن الثانية، خلال الفترة من 1 – 5 أكتوبر المقبل، بعد نجاحها فى إنشاء مضمار الهجن على مساحة 1000000 م2.

 

ونوّه محافظ جنوب سيناء، أثناء اللقاء، إلى جاهزية بعض المشروعات للافتتاح، ومنها مركز خدمات المستثمرين بشرم الشيخ الذى تم تشييده؛ لخدمة المستثمرين المحليين والأجانب، كى يتسنى تلبية طلباتهم وتقديم الخدمات إليهم.

 

وخلال اللقاء، أوضح محافظ جنوب سيناء أن هناك عددًا من المشروعات التى من المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذها بشكل كلى، وافتتاحها خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الحالى، والتى من بينها محطة تحلية شمال خليج نعمة والتى تستهدف تغذية المطار وقرية الحرس وجامعة الملك سلمان ومنطقة إسكان العاملين، موضحًا أنه تم الانتهاء من 90% من أعمال المحطة ويُنتظر تسليمها فى غضون شهرين، ومن بين تلك المشروعات التى من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منها أواخر العام الحالى متحف الحضارات بشرم الشيخ، إضافة إلى استعداد المحافظة لافتتاح المرحلة الأولى من متحف الذكريات الإنسانية ( مموريال – شرم الشيخ) فى 15 ديسمبر المقبل.

 

وأشار اللواء خالد فودة، إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروعات أخرى جديدة، وجارٍ الآن إعداد المخطط الاستراتيجى لها مثل منطقة الرويسات - شرم الشيخ، لافتًا إلى أن المحافظة انتهت كذلك من إعداد كراسة الشروط الفنية والمرجعية لمخطط تطوير قلب خليج نعمة وتم عرضها على وزير الإسكان، وتُجرى حاليًا عملية إسناد الأعمال التى تشمل الممشى السياحى والمركز الترفيهى للفعاليات والمهرجانات إلى أحد بيوت الخبرة المتخصصة.

 

وأوضح أنه تم إعداد كراسة الشروط المرجعية للمخطط الاستراتيجى لمدينة شرم الشيخ بمعرفة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، منوهًا إلى أنه سيتم بدء العمل فى المشروع اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، فضلًا عن الانتهاء من أعمال التصميم لمجلس مدينة شرم الشيخ، كما تم إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمشروع تطوير منطقة حمام موسى كمركز للسياحة العلاجية والاستشفائية.

 

وقال أن من بين المشروعات التعليمية التى تنفذها المحافظة مشروع إقامة جامعة الملك سلمان بإجمالى مساحة مخصصة للكليات تصل إلى 655 فدانا، والتى تقام فى ثلاث مدن: الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذها وافتتاحها أمام الطلاب فى 2020.

 

كما نوه المحافظ، خلال اللقاء، إلى أنه تم تخصيص مساحة 3908 أفدنة لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة