خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأهرامات تجذب أنظار العالم من جديد.. مصر تستضيف بطولةCIB للإسكواش.. عمرو منسى يكشف تفاصيل البطولة.. على فرج ورنيم الوليلى يتحدثان عن طموح التتويج.. وحازم إمام وأحمد حاتم يتصدران المشهد.. (فيديو وصور)

الأحد، 15 سبتمبر 2019 04:54 م
الأهرامات تجذب أنظار العالم من جديد.. مصر تستضيف بطولةCIB  للإسكواش.. عمرو منسى يكشف تفاصيل البطولة.. على فرج ورنيم الوليلى يتحدثان عن طموح التتويج.. وحازم إمام وأحمد حاتم يتصدران المشهد.. (فيديو وصور) علي فرج ورنيم الوليلي
كتبت أسماء عمر ـ تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلسلة من الأحداث الدولية الرياضية استضافتها أرض الفراعنة سواء في كرة القدم أو الألعاب الأخرى، وفي حلقة التنظيم المصري المبهر الذي استحق الإشادة والإعجاب من الجميع، أسندت رابطة المحترفين في لعبة الإسكواش PSA، تنظيم بطولتي CIB للرجال والسيدات إلى مصر، لتعود أهرامات الجيزة بتاريخها العريق في صدارة المشهد من جديد بعد غياب أعوام.

القرعة

القرعة

اليوم الأحد شهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل البطولتين  "CIB بطولة العالم لسيدات الإسكواش 2019-2020"، و"CIB مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2019"، التي تصنف بالفئة البلاتينية، بأحد فنادق القاهرة، حيث تنطلق البطولتان فى الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2019 تحت سفح الأهرامات.

جانب من القرعة

جانب من القرعة

وتضم البطولتان أفضل لاعبي الإسكواش العالميين من السيدات والرجال مثل علي فرج المصنف الأول عالميًا للرجال ورنيم الوليلي المصنفة الأولى للسيدات لاعبي وادي دجلة، بالإضافة إلى نور الشربيني بطلة العالم والمصنفة الثانية ومحمد الشوربجي المصنف الثاني لرجال الإسكواش، ويبلغ إجمالي مجموع جوائز " CIBبطولة العالم لسيدات الإسكواش 2019-2020" 430 ألف دولار، أما مجموع جوائز بطولة " CIBمصر الدولية المفتوحة لرجال الإسكواش 2019" البلاتينية، 185 ألف دولار.

بين الفخر والطموح جاءت ردود أفعال المنظمين واللاعبين في بطولة CIB  نستعرضها في السطور التالية:

علي فرج ورنيم الوليلي
علي فرج ورنيم الوليلي

علي فرج ورنيم الوليلي يتحدثان عن طموح التتويج باللقب

تحدث علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول لرجال الإسكواش، عن عودة بطولة الأهرام في شكلها الجديد قائلاً: أعادت إلينا أحلام الطفولة بأن نلعب تحت سفح الأهرامات مثل الأبطال الكبار أحمد برادة وكريم درويش".

وقال فرج في كلمته الافتتاحية: "كان حلمي ألعب في الأهرامات زي أحمد برادة وكريم درويش".

أما رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى عالميًا لسيدات الإسكواش، فأكدت أن بطولة الأهرامات مثلت أكبر حافز للاعبين ليكونوا أبطال عالميين وأن عودتها باسم CIB وبقيمة جوائز مادية تصل لـ430 ألف دولار للسيدات للمرة الأولى هو مصدر فخر كبير وحافز أكبر لمواصلة التألق.

عاصم خليفة
عاصم خليفة

عاصم خليفة يكشف دور بطولة الأهرام في صناعة النجوم

أكد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن عودة بطولة الأهرامات بشكل جديد مع CIB هو أمر عظيم خاصة أن البطولة على مدار تاريخها أفرزت أكبر نجوم مصر وفي مقدمتهم أحمد برادة الذي يعتبر رائدًا في نهضة الإسكواش المصري.

نجوم القرعة
نجوم القرعة

حازم إمام وأحمد حاتم أبرز الحضور

وحضر كل من: حازم إمام نجم الزمالك السابق والنجم أحمد حاتم وكريم درويش رئيس قطاع الإسكواش فى وادى دجلة وبطل العالم السابق، فعاليات المؤتمر الصحفي للبطولة التي شهدت أيضًا حضور رئيسي الاتحاد الدولي والمصري للاسكواش.

من جهته أكد حسين أباظة، عضو مجلس إدارةCIB ، أن مصر تعيش فى العصر الذهبى للإسكواش فى جميع المراحل، مشيرًا إلى أن اهتمام cib كان قائمًا على أن تكون مصر رائدة فى الإسكواش لعشر سنوات مقبلة على الأقل، شاركنا أكاديمية درويش بوادى دجلة التى تمتلك أكبر قاعدة ناشئين لتأسيس أبطال جدد، مشيرًا إلى أن لاعبى الإسكواش أحسن سفراء لمصر.

عمرو منسي
عمرو منسي

عمرو منسي يكشف تفاصيل البطولة

تحدث عمرو منسى، رئيس مجلس إدارة IEvents، عن بطولة CIB الدولية وقال منسى، إن الهدف الرئيسى من إقامة هذه البطولة هو معرفة الجماهير للأبطال المصريين فى اللعبة والذين حققوا نجاحات كبيرة وحصدوا الألقاب الدولية.

وعن اختيار الأهرامات، أكد منسى أن الموقع كان سبب شهرة لعبة الإسكواش منذ انطلاق البطولة فى حقبة التسعينيات، موضحًا أن استكمال المسيرة كان أمرًا ضروريًا، وأن هناك العديد من الشخصيات العامة والفنانيين ستتم دعوتهم لحضور فعاليات البطولة.

وعن اختيار اللاعبين المشاركين فى البطولة، فأكد منسى أن اللاعبين سيتم اختيارهم وفقًا للأفضل فى التصنيف العالمى ممن يؤهلهم مستواهم الفنى لخوض المنافسات، أضاف منسى أن البطولة تبدأ منافساتها من دور الـ64 بمشاركة التوب 10 رجال وسيدات.

كما وجه منسى رسالة للجماهير المصرية لحضور المباريات ومشاهدة أفضل لاعبى العالم لعكس الصورة التى تستحقها مصر أمام العالم.

الحضور فى القرعة
الحضور فى القرعة

 

الحضور في القرعة
الحضور في القرعة

 

الصحفيين
الصحفيين

 

 
جانب من حضور الصحفيين
جانب من حضور الصحفيين

 

حازم أمام
حازم أمام

 

رنيم الوليلي (2)
رنيم الوليلي 

 

رنيم الوليلي
رنيم الوليلي

 

علي فرج (2)
علي فرج 

 

علي فرج
علي فرج

 

عمر الأيوبي
عمر الأيوبي

 

قرعة بطولة العالم للأسكواش (2)
قرعة بطولة العالم للأسكواش 

 

قرعة بطولة العالم للأسكواش
قرعة بطولة العالم للأسكواش

 

قرعة بطولة العالم
قرعة بطولة العالم

 

كريم درويش
كريم درويش

 

مراسم القرعة
مراسم القرعة

 

ناردين فرج
ناردين فرج

 

هشام عز العرب (2)
هشام عز العرب 

 

هشام عز العرب
هشام عز العرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة