خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمطار الخريف تودع الصيف.. فرص لسقوطها على مناطق بالسواحل الشمالية.. الأرصاد: الأمطار خفيفة لمتوسطة وتوقعات باستمرارها اليوم وغدا.. وتكشف: العظمى بالقاهرة بين 32 و33 درجة.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة صباحا

الأحد، 15 سبتمبر 2019 04:00 م
أمطار الخريف تودع الصيف.. فرص لسقوطها على مناطق بالسواحل الشمالية.. الأرصاد: الأمطار خفيفة لمتوسطة وتوقعات باستمرارها اليوم وغدا.. وتكشف: العظمى بالقاهرة بين 32 و33 درجة.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة صباحا الأمطار وحالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار فرص سقوط الأمطار، وحرارة الجو حول المعدل، وتكون الشبورة فى الصباح الباكر، أبرز توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث توقع الخبراء استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية.

 

يأتى ذلك قبل حوالى أسبوع تقريبا من بداية فصل الخريف، والذى سيبدأ جغرافيا 23 سبتمبر الجارى، وهو الفصل المعروف عنه فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية، لافتا إلى أن فرص سقوط الأمطار تستمر اليوم الأحد وغدا الاثنين فى ظل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

 

وأوضح عبد العال، لـ"اليوم السابع"، أن فرص سقوط الأمطار تنتهى مع انتهاء يوم غدا الاثنين، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها وتتراوح العظمى بالقاهرة بين 32 و33 درجة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه لازالت هناك فرصا لتكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر، مناشدا السائقين بتجنب السرعات الزائدة وتوخى الحذر أثناء القيادة، لافتا إلى انخفاض فى نسب الرطوبة خلال الظهيرة والأجواء أصبحت معتدلة ولطيفة ليلا على كافة الأنحاء.

 

طقس غدا الاثنين واستمرار فرص الأمطار

وعن طقس غدا الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجة، وشمال الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة.

 

طقس الثلاثاء المقبل وانتهاء فرص الأمطار

أما عن طقس الثلاثاء المقبل بداية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل

الشمالية، والرياح معتدلة تنشط جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجة، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة