مدير مشروع التأمين الصحى الشامل يكشف تفاصيل منظومة التحول الرقمى للخدمات ببورسعيد.. السبكى: استغلال التابلت مع التمريض والأطباء بالوحدات لتسجيل الكشوف.. ويؤكد تأمين بيانات المنتفعين والحفاظ على سريتها

السبت، 14 سبتمبر 2019 10:00 ص
مدير مشروع التأمين الصحى الشامل يكشف تفاصيل منظومة التحول الرقمى للخدمات ببورسعيد.. السبكى: استغلال التابلت مع التمريض والأطباء بالوحدات لتسجيل الكشوف.. ويؤكد تأمين بيانات المنتفعين والحفاظ على سريتها التأمين الصحى الجديد ينفى التعامل الورقى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعه عن تفاصيل منظومة التحول الرقمى"الميكنة" لخدمات التأمين الصحى الشامل الجديد مؤكدا أنه لن يكون هناك أى معاملات ورقية تدريجيا فى المنظومة الخدمية الجديدة.
 
وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد لــــ "اليوم السابع" أنه سيتم الغاء التعامل الخدمى الورقى داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة لتصبح عمليات التسجيل والكشف والمتابعة وصرف العلاج مسجلة إلكترونيا عبر الأجهزة اللوحية الإلكترونية.
 
وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة أنه سيتم جمع بيانات المنتفعين الصحية وربطها عبر سوفيت وير بقاعدة البيانات القومية لتصبح بيانات المواطن كاملة ما يصب فى مصلحة تطوير الخدمات والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لتسخيرها لتوفير خدمات ذكية وسريعة.
 
وأضاف السبكى أن بيانات المواطن ستكون عبارة عن الأسم والرقم القومى ورقم التليفون والعنوان ومحل عمله وكافة المعاملات المتعلقة بحالته الصحية كالتشخيص للأمراض التى يعانى منها والادوية التى يحصل عليها على أن يكون كل ذلك فى نظام مؤمن ومحكم وسرى لا يمكن لأى فرد الإطلاع علية بمعنى أنه سيتم حفظ خصوصية وبيانات المنتفع وتابع السبكى أن بيانات المنتفع المرضية والعلاجية مؤمنه وسرية للغاية ولا يمكن للإدارى أن يطلع على الملف الطبى للمريض والطبيب المعالج للمنتفع فى الوحدة الصحية لا يمكن أن يرى البيانات المالية والشخصية للمواطن فقط يتعامل معه من منظور علاجى وطبى .
 
 
 وأوضح السبكى أنه تم توزيع الأجهزة اللوحية "التابلت" على الوحدات  الصحية ليصبح مع كل ممرضى وطبيب أسرة جهاز على أن تقوم الممرضة باستقبال المنتفع بعد تسجيلة لدى الموظفين   لتقوم الممرضة بتسجيل الدلالات الحيوية للمريض بقياس السكر والضغط والنبض وبعد دخول المنتفع للطبيب يقوم الطبيب بتوقيع الكشف على المنتفع وتسجيل الشكوى والبرتوكول العلاجى  المناسب ليظهر ذلك بالصيدلة على جهاز كمبيوتر يقوم الصيدلى بصرف الدواء للمريض وبحسب الجرعات المعتمدة .
 
 
وأشار مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد إلى أن الرقم القومى يمكن أن يقود فريق العمل داخل منظومة التأمين الصحى الشامل للكشف عن بيانات المنتفع وتابع : ضمن بيانات المنظومة أن يكون المنتفع مسددا للاشتراكات وبهذا يكون مستحق للخدمة وإذا كان غير مسدد فهو مستحق للخدمة بشرط سداد الإشتراكات.
 
 
وتابع مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة الصحية أنه سيكون هناك ربط شامل بين الوحدات الصحية والمستشفيات مع هيئات منظومة التأمين الصحى لتصبح البيانات مصفوفة  متكاملة من المعلومات على قاعدة البيانات القومية لافتاً إلى أن أكثر من نصف المواطنين بمحافظة بورسعيد قاموا بتسجيل بياناتهم فى المنظومة لافتاً إلى أن تكنولوجيا المعلومات تلعب دورا مهما فى تيسير الخدمات للمواطن والحصول عليها من أى مكان فى مصر مع تعميم تطبيق التجربة فى الجمهورية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة