خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا يفعل ثلاثى القمة فى أدغال أفريقيا؟.. "كبرياء" الأهلى يتحدى "طموح" كانو سبورت.. الزمالك يواجه جينيراسيون فوت لمواصلة الانتصارات.. وبيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى فى موقعة مثيرة بالكونفدرالية

السبت، 14 سبتمبر 2019 11:00 ص
ماذا يفعل ثلاثى القمة فى أدغال أفريقيا؟.. "كبرياء" الأهلى يتحدى "طموح" كانو سبورت.. الزمالك يواجه جينيراسيون فوت لمواصلة الانتصارات.. وبيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى فى موقعة مثيرة بالكونفدرالية الأهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات أفريقية مثيرة وحاسمة اليوم، السبت، لثلاثى القمة فى الإيجبيشين ليج، سواء على صعيد بطولة دورى الأبطال الأفريقى أو منافسات الكونفدرالية، وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

"كبرياء" الأهلى يتحدى "طموح" كانو سبورت فى أدغال أفريقيا

يخوض الفريق الكروى الاول بالنادى الأهلى مواجهة من نوعية "السهل المُمتنع" عندما يحل ضيفاً على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يخوضها المارد الأحمر بحثاً عن تحقيق فوز من أجل الاطمئنان قبل لقاء العودة الذى سيُقام بمصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر الجارى.

 وتُعد مباراة الأهلى اليوم الأولى للسويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى الجديد للفريق، الذى تولّى المسئولية مؤخراً خلفاً للأوروجويانى مارتن لاسارتى الذى تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ16 لكأس مصر أمام بيراميدز.

فايلر تحدث مع لاعبيه، على مدار الأيام الماضية أكثر من مرة، كما عقد أكثر من محاضرة للحديث عن المباراة، وكذلك من أجل "تحفيظ" كل لاعب مهامه، خاصة أنها المباراة الأولى لفايلر مع اللاعبين، ومازال المدرب الجديد يستكشف لاعبى الفريق من خلال الجلسات المتتالية، بجانب جمع معلومات عنهم من خلال إحصائيات وأرقام حصل عليها من أفراد بالجهاز الفني بجانب أرقام عن مشاركات كل لاعب وإصاباته ولياقته وغيرها من التفاصيل.

ولا يميل المدرب السويسرى الجديد للأهلى لإجراء تغييرات واسعة فى تشكيل الفريق خلال لقاء اليوم، حيث استقر فايلر على الدفع بنفس التشكيلة التى خاضت معظم مباريات الأهلى المهمة الأخيرة، حيث سيلعب بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه أيمن أشرف وياسر إبراهيم، وفى الوسط عمرو السولية وحمدى فتحى، وفى اليمين محمد هانى وفى اليسار على معلول، وفى المثلث الهجومى صالح جمعة (وليد سليمان) وحسين الشحات ورمضان صبحى فيما سيوقد مروان محسن (صلاح محسن) هجوم الفريق.

وفى المقابل، يطمح فريق فريق كانو سبورت لتحقيق نتيجة جيدة أمام العملاق الأهلاوى، مٌستغلاً عاملى الأرض والجمهور، ورغم الفوارق الواضحة بين الفريقين إلا أن بطل غينيا أعلن التحدى الواضح للأهلى.

من جهته أكد كاستو نوبو، مدرب كانو سبورت أن الأهلي، بـ"عملاق أفريقيا الأكبر"، لكن الفوز عليه أمر مُستحيل، موضحاً أن الكرة تعترف بهذه الأمور، فلماذا لا نُسقط بطل مصر على أرضنا، مضيفا، "أعرف أننا سنواجه عملاق كرة القدم الأفريقية الأكبر، لكن فى كرة القدم لا يوجد مستحيل، سنلعب بـ11 لاعبا ضد 11 لاعبا ثم سنرى من سيفوز على أرض الملعب".

الزمالك يواجه جينيراسيون فوت فى تحدى مواصلة الانتصارات

يلتقى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع جينيراسيون فوت بطل السنغال، فى الثامنة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها على أرض المنافس، وذلك بعد تأهل الأبيض إلى هذا الدور عقب الفوز على فريق ديكاداها الصومالى بنتيجة 13 / 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة بدور الـ64 من البطولة الأفريقية.

ويسعى الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب لمواصلة انتصاراته ونتائجه الإيجابية فى البطولة التى يطمح أبناء ميت عقبة للمنافسة على لقبها الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002، عندما توج الزمالك باللقب على حساب الرجاء البيضاوى المغربى.

يدخل الزمالك مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ27 فى تاريخه عقب الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، فى نهائى البطولة المحلية، لذا شدد مرتضى منصور، رئيس النادى، على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية فى مواجهة جينيراسيون بطل السنغال من أجل السير بخطى ثابتة فى المشوار الأفريقى، محذرًا من تكرار أخطاء الموسم الماضى بعد إهدار العديد من النقاط، بعد التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، موضحًا أن التتويج بدورى أبطال أفريقيا لا يقل أهمية عن المشوار المحلى، حيث تضع الجماهير البيضاء الكثير من الآمال على تتويج الفريق باللقب هذا العام والعودة للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

وفى المقابل، تأهل فريق جينيراسيون فوت السنغالى إلى هذا الدور بعد هزيمته فى مباراة الذهاب من فريق اويلرز الليبيرى بهدف دون رد، قبل أن يفوز عليه فى مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد، وشارك الفريق السنغالى فى هذه النسخة من دورى أبطال أفريقيا بعد حصده لقب الدورى السنغالى موسم 2018 – 2019 برصيد 51 نقطة .

بيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى فى موقعة مثيرة بالكونفدرالية

يستضيف نادى بيراميدز نظيره شباب بلوزداد الجزائرى فى الثامنة مساء اليوم السبت بذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس الكونفدرالية على استاد الدفاع الجوى، فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة بين الفريقين.

مشاركة بيراميدز هى الأولى فى مسابقة الكونفدرالية، حيث تأهل عن الموسم الماضى بعد حصوله على المركز الثالث خلف الزمالك الوصيف والأهلى بطل الدورى، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين بيراميدز وشباب بلوزداد الجمعة 27 سبتمبر الجارى.

وتخطى بيراميدز دور الـ64 بعد فوزه بلقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف ضد ناد إيتوال الكونغولى قبل الفوز بمباراة الإياب بهدف دون رد، فيما تأهل شباب بلوزداد الجزائرى لهذا الدور عقب تخطى عقبة القطن التشادى بأربعة أهداف دون رد بعد الفوز عليه ذهاباً بهدفين دون رد وإياباً بنفس النتيجة فى دور الـ 32 للبطولة.

ويدخل بيراميدز مباراة الليلة بمعنويات منخفضة بعد خسارة لقب كأس مصر فى المباراة النهائية بالخسارة أمام الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، ولن يفتقد بيراميدز لخدمات أى من لاعبيه فى لقاء الليلة وسيكون جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة.

واستغل الفرنسى ديسابر، المدير الفنى لبيراميدز، الفترة الماضية من أجل علاج الأخطاء التى يقع فيها اللاعبون، خاصة فى خط الدفاع والبطء الشديد فى نقل الكرة إلى الأمام للمهاجمين، واللعب على الهجمة المرتدة، حيث طالب اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم التعقيد ونقل الهجمة فى أقل عدد من التمريرات لإرباك الخصم.

وعقد ديسابر عدداً من المحاضرات مع لاعبيه لشرح نقاط القوة والضعف فى الفريق الجزائري، والتعرف على لاعبيه بشكل أفضل، ومعرفة أبرز لاعبيه وطريقة اللعب التى يخوض بها شباب بلوزداد الجزائرى مبارياته فى الفترة الأخيرة، ونتائجهم فى المباريات الأخيرة والمعدل التهديفى لهم وكذلك استقبالهم للأهداف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة