مهرجانات أفريقية للاحتفال بالتوائم.. الأساطير القبلية تتبرك بإنجاب الأشقاء المتماثلين.. مهرجان "إجبورا" فى نيجيريا انطلق عام 2018.. والإخوة يجوبون حول المدينة فى احتفاليات "هوموو" بغانا

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 04:30 م
مهرجانات أفريقية للاحتفال بالتوائم.. الأساطير القبلية تتبرك بإنجاب الأشقاء المتماثلين.. مهرجان "إجبورا" فى نيجيريا انطلق عام 2018.. والإخوة يجوبون حول المدينة فى احتفاليات "هوموو"  بغانا مهرجانات أفريقية للاحتفال بالتوائم
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبتكر الأفارقة دومًا مناسبة للاحتفال، وارتداء الملابس الزاهية، وقرع الطبول، و إقامة الحفلات، وتبادل الطعام، ومن ذلك الاحتفالات التي يقيمونها للتوائم إذ يعتقدون أن إنجاب توأم يعنى الحصاد الوفير والخير الكثير للأسرة، ولذلك فإن ثلاثة دول أفريقية قررت الحفاظ على احتفالية سنوية تمثل مهرجانًا للتوائم.
ed24ea792c4494d7e2878d32ac6e8c55
الاحتفال بتوائم 
 
ففى نيجيريا وتحديدًا بولاية أويو، نظمت حكومة الولاية فى " إجبورا" عام 2018،  المهرجان الأول الذى جمع أكثر من 2000 مجموعة من التوائم للاحتفال.
 
 
وفي جميع أنحاء أرض يوروبا ، يتم الاحتفال بالتوائم لأنه جزء من ثقافة الناس، حيث تسمى إجبورا "أرض التوائم" لأنها مدينة بها مجموعة من التوائم في كل أسرة تقريبًا.
 
twinmain-703x422
 
 
وفى مدينة كمبالا بأوغندا ، يقام سنويًا مهرجان التوائم، الذى يمثل التجمع السنوى من التوائم من مختلف أنحاء البلاد، ويقوم التوائم بارتداء ملابس  مماثلة كما يظهرا بتسريحات شعر مماثلة.
 
ويشترك  فى المهرجان  كل التوائم من جميع الأعمار، وتضم فعاليات الاحتفالات الكثير من الموسيقى والألعاب الترفيهية والولائم وعروض الأزياء والسحوبات على جوائز  وفرص التصوير وغيرها.
 
 
Twins
 
 
وفى غانا يقام مهرجان "هوموو" أحد المهرجانات الأبرز التي تحتفل بها قبيلة" الجا" ومعظمها من سكان العاصمة أكرا، ويتم الاحتفال بها فى ذكرى الحصاد الوفير الذي أنقذ شعب الجا من مجاعة عانوا منها عندما استقروا أولاً على الأرض التي يشغلونها حاليًا.
 
ويحتفل المهرجان أيضًا بالخصوبة وبركات التوائم، ويشار إليها تقليديًا باسم "Yeyeeye" أو "Akwele Suma"  حيث تبدأ الاحتفالات عندما يلبس التوائم اللون الأبيض ويجوبون.
 
مهرجان بينجيريا
مهرجان بينجيريا

 

مهرجان للتوائم
مهرجان للتوائم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة