فى ذكرى ميلاد رياض القصبجى .. أشهر شاويش فى السينما المصرية

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 03:00 م
فى ذكرى ميلاد رياض القصبجى .. أشهر شاويش فى السينما المصرية رياض القصبجي
حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الجمعة ذكرى ميلاد الفنان رياض القصبجى الذى عمل في بداية حياته كمسري بالسكة الحديد، وهو عمل بعيد كل البعد عن التمثيل ، ونظراً لحبه واهتمامه المبكر بالتمثيل انضم إلى فرقة التمثيل الخاصة بالسكة الحديد، فى ذلك الوقت وأصبح عضوا بارزا بهذه الفرقة.

 

القصبجى (2)

 

ثم انضم لفرق مسرحية عديدة منها "فرقة الهواة"، وفرقة أحمد الشامى، وفرقة على الكسار، وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس المسرحية.

 

القصبجى (3)

 

وشكل ثنائى هو والفنان إسماعيل يس من خلال أكثر من فيلم كوميدى ، بإفيهات بينهما نحفظها عن ظاهر قلب أطفالا وكبارا مثل الأفيه الشهير فى فيلم " إسماعيل يس في الأسطول" عام 1957 ، وهو يسأل أسماعيل يس عن مهنته " شغلتك علي المدفع ايه يا عسكري ، شغلتك علي المدفع  برررم" .

 

القصبجى (1)

 

من أشهراعماله :

 سلفني 3 جنيه ، ليلى بنت المدارس ، ألف ليلة وليلة ،  ليلى بنت الأغنياء ، عنبر ، اليتيمتين ، البوسطجي ،  مغامرات إسماعيل يس ،  إسماعيل يس في الجيش ،  أنت حبيبي ، إسماعيل يس في الأسطول ، ابن حميدو ،  إسماعيل يس بوليس حربي ، بحبوح أفندى ، إسماعيل يس في مستشفى المجانين ، إسماعيل يس بوليس سري ، إسماعيل يس في الطيران ، العتبة الخضرا ء ، لوكاندة المفاجآت .

 

القصبجى (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة