أكرم القصاص - علا الشافعي

"خاف على نفسك".. صوتك العالى فى العمل قد يعرضك لخصم نصف راتبك

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 06:00 ص
"خاف على نفسك".. صوتك العالى فى العمل قد يعرضك لخصم نصف راتبك مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحكمة التأديبية العليا، استطاعت من خلال أحكامها الهامة أن تضع بنود هامة ومبادئ فى العمل، تستطيع من خلاله رسم منظومة عملية صحيحة قائمة على مبادئ وقيم واضحة وثابتة لا يمكن تخطيها.

وأصدر المحكمة التأديبية العليا، أمس الخميس، حكمًا جديدًا من نوعه، يهتم بـ"ارتفاع الصوت" أثناء العمل، فقضت المحكمة، بمعاقبة رئيسة الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة بمصلحة الضرائب العامة سابقًا، بعقوبة الغرامة تعادل نصف الأجر الوظيفى، وخصمت أجر 15 يومًا من راتب مدير عام إدارة التنظيم والتطوير وطرق العمل بالإدارة المركزية للتنظيم والإدارة بمصلحة الضرائب العامة، وذلك لاتهامهما بالخروج على مقتضى الواجب الوظيفى وارتفاع أصواتهما فى مشاجرة بالعمل.

وأكدت المحكمة، أن المحالة الأولى تحدثت بصوت مرتفع مع مدير عام الإدارة فى أثناء العمل وأمام العاملين حول منع الثانى لأحد الباحثين من أداء عمله، مما يقلل من المحالة كرئيسة للإدارة المركزية وسادت بينهما مشادة كلامية.

كما ثبت للمحكمة رفض المحالة تنفيذ قرار رئيس مصلحة الضرائب، بشأن تكليف موظفة بالعمل مدير إدارة بالإدارة العامة للتنظيم والتطوير وطرق العمل دون وجه حق منذ أن صدر القرار يوليو 2017 وحتى تاريخ خروجها على المعاش، وبررت كذلك بعدم وجود خبرة كافية لدى الموظفة وكثرة أجازتها المرضية خلال عام 2017 ولم تقتنع المحكمة.

وتبين للمحكمة أن المحال الثانى تبادل الشجار مع المحالة الأولى وتبادلا ارتفاع الصوت أمام العاملين بما لا يليق بكرامة واحترام الوظيفة، كما نسبت له النيابة الإدارية مخالفة تعطيله للعمل من خلال رفضه التوقيع على مأمورية لأحد الباحثين نتيجة خلافه مع المحالة الأولى وترتب عليه عدم إنجاز المأمورية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة