أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة كانو سبورت.. الزمالك يضع خطة لقاء بطل السنغال.. الإسماعيلى يبدأ الحلم العربى أمام بطل ليبيا.. ناشئو الطائرة فى مواجهة البحرين.. وانطلاق مونديال المصارعة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة كانو سبورت.. الزمالك يضع خطة لقاء بطل السنغال.. الإسماعيلى يبدأ الحلم العربى أمام بطل ليبيا.. ناشئو الطائرة فى مواجهة البحرين.. وانطلاق مونديال المصارعة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 13 / 9 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الاهلى يختتم استعداداته لمواجهة كانو سبورت

يختتم فريق الكرة بالنادي الاهلى تدريباته في الخامسة من مساء اليوم ،الجمعة، استعدادته لمباراة كانو سبورت المقرر لها غداً في نفس الموعد بتوقيت القاهرة ويشارك في مران اليوم جميع اللاعبين ومن المقرر أن يضع فايلر المدير الفني خطة مباراة الغد في المران الذى سيشهد بعض الأمور والخطط الفنية التى قام المدرب السويسري بتجربة بعضها بالقاهرة والتي يأتي في مقدمتها السرعة في نقل الهجمات والضغط على الخصم مُبكراً وغيرها من الأمور الفنية الهامة التى يحرص المدير الفني على "تحفيظها" للاعبين قبل أول مباراة رسمية له مع الفريق.

الزمالك يضع خطة مواجهة بطل السنغال

يخوض اليوم، الجمعة، فريق الزمالك بقيادة الصربى ميلتون سريدوفيتش "ميتشو" التدريب الثانى والختامى فى السنغال إستعدادًا لمواجهة جينيراسيون فوت بطل السنغال، والمقرر إقامتها فى الثامنة مساء غداً السبت 14 سبتمبر فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا على أن تكون مباراة العودة فى مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر ذاته ، ويعد التدريب الذى سيخوضه الفارس الأبيض اليوم، على ملعب مواجهة جينيراسيون فوت، بمثابة البروفة الأخيرة للجهاز الفنى واللاعبين، من أجل تحديد ملامح الخطة والطريقة التى سيواجه بها الزمالك بطل السنغال، لاسيما وأن بعثة الفريق الأبيض وصلت العاصمة السنغالية داكار مساء يوم الأربعاء الماضى

واكتفى اللاعبون بالخضوع لتدريبات استشفائية دون خوض تدريبات بدنية أو فنية نظرًا لمشاقة الرحلة، والخوف على الفريق من التعرض لحالة اجهاد..وكان الزمالك تأهل لدور الـ32 بعد الفوز الكبير على ديكاداها الصومالى بسباعية نظيفة فى مباراة الذهاب، ثم بسداسية دون رد، فى مباراة إياب دور الـ64، ليتأهل إلى دور الـ32 من البطولة الأفريقية بالفوز فى مجموع المباراتين 13 / 0.

 

الإسماعيلى يبدأ الحلم العربى أمام أهلى بنى غازى

يفتتح فريق الإسماعيلى مع دقات السادسة مساء اليوم الجمعة مشواره بمنافسات كأس زايد للأندية الأبطال بمواجهة أهلى بنى غازى الليبى على ستاد الاسماعيلية فى منافسات دور الـ 32 للبطولة وسط حضور جماهيرى يقارب الـ7 الأف مشجع على أن يقام لقاء الإياب في دولة تونس أواخر الشهر الجارى بسبب الاحداث السياسية التي تمنع دولة ليبيا من استضافة اللقاء ، ويدخل الاسماعيلى مباراة الليلة بحثاً عن تحقيق فوز يضمن له الصعود للدور التالى للبطولة التى يحلم الدراويش بالتتويج بلقبها لإستعادة ذكريات التألق فى البطولة العربية لاسيما نسخة 2004 التى تمكن الفريق الأصفر خلالها من الصعود للمباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح الصفاقسى التونسى 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتى الذهاب والإياب بالتعادل السلبى ، وأسند الإتحاد العربى إدارة مباراة الاسماعيلى وأهلى بنى غازى للمغربى رضوان جيد.

ويطمح الصربى ميودراج المدير الفنى للإسماعيلى فى ترك إنطباع جيد مع أول مباراة يقود فيها الفريق فنياً الليلة بعد التعاقد معه منذ أيام قليلة مستنداً لتاريخه الطويل فى التتويج بالبطولات حيث تمكن من حصد 10 ألقاب متنوعة مع الفرق التى تولى تدريبها وعلى رأسها الصفاقسى التونسى الذى قاده للتتويج بالبطولة العربية نسخة 2000 .

ومن جانبه حذر ميودراج لاعبى الاسماعيلى من الاستهانة ببطل ليبيا فى ظل النتائج المتواضعة التى حققها الفريق على مستوى المباريات الودية التى خاضها بالقاهرة منذ وصوله حيث خسر من حرس الحدود بهدف دون رد ثم من النصر القاهرى بثلاثة أهداف مقابل هدف وهى النتائج التى دفعت المدرب الصربى لإطلاق نوبة تحذير للاعبيه من خطورة الاستهانة بالخصم .

المصرى يواصل الاستعداد فى زنجبار لمواجهة ماليندى

يواصل فريق المصرى تدريباته فى زنجبار استعدادا لمباراة الذهاب التى تقام بعد غد ،الأحد، على ستاد عمان وعقد إيهاب جلال المدير الفنى للفريق أكثر من جلسة مع لاعبيه لشرح خطة المباراة حيث يرغب المصرى فى تحقيق نتيجة إيجابية أو على الأقل التعادل السلبى والحفاظ على شباكه نظيفة لتسهيل المهمة فى جولة الإياب لذا سيعتمد إيهاب جلال على التأمين الدفاعى مع اللعب على الهجمات المرتدة.

وانضم محمود وادى لاعب المصرى لبعثة الفريق فى زنجبار أمس، قادما من سنغافورة بعد مشاركته مع منتخب فلسطين أمام منتخب سنغافورة فى تصفيات كأس أسيا وكأس العالم 2022، لتكتمل صفوف المصرى بـ21 لاعبا هم ، في حراسة المرمى : أحمد مسعود ، أحمد عبد الفتاح ، محمد شحاتة.. خط الدفاع : كريم العراقي ، اسلام أبو سليمة ، أحمد شوشة ، محمود حمد ، عبد الناصر دي ماريا ، عمر كمال عبد الواحد.. خط الوسط : فريد شوقي ، حجاج عويس ، ، عمرو موسى ، أحمد ياسر ، شيخ موكورو ، ايزي ايميكا ، اسلام عطية ، حسن علي ، سعيد سينبوري ، حسين رجب.. خط الهجوم : أوستين أموتو ،محمود وادي.

لقاءات قوية فى ثالث جولات دورى محترفى كرة اليد

تقام اليوم الجمعة، لقاءات قوية فى  إطار الجولة الثالثة بدورى المحترفين لكرة اليد  للموسم المحلى  2019 /2020 .

وتشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من، الأوليمبى مع الزمالك هليوبوليس مع الطيران و المعادى مع طلائع الجيش والاهلى مع حدائق الأهرام و6 أكتوبر مع جزيرة الورد سبورتنج مع الحوار والبنك الاهلى مع محافظة الفيوم وأصحاب الجياد مع الزهور والجزيرة مع سموحة .

بينما تقام الجولة الرابعة الخميس المقبل على صعيد المحترفين والمرتبط بلقاءات بين كلا من ، الزمالك مع هليوبوليس و طلائع الجيش مع الأوليمبى والطيران مع حدائق الأهرام و جزيرة الورد مع المعادى والحوار مع الأهلى ومحافظة الفيوم مع 6 أكتوبر والزهور مع سبورتنج والجزيرة مع البنك الأهلى و سموحة مع أصحاب الجياد .

ناشئو الطائرة فى مواجهة البحرين  بنهائى البطولة العربية بالأردن

يواجه اليوم الجمعة ، منتخب ناشئين الكرة الطائرة نظيره البحرينى فى إطار نهائى البطولة العربية المقامة فى الاردن .

وتأهل منتخب مصر إلى النهائى بالفوز أول أمس الأربعاء  على العراق فى نصف النهائى بنتيجة 3/0 .

وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة كالتالى :( 25/23 ) , ( 25/ 17 ) , (  26 /24 ) .

كما تأهل منتخب ناشئين الطائرة إلى  نصف النهائى بالفوز  على لبنان بنتيجة 3/0 .

انطلاق بطولة العالم للمصارعة 

تقام اليوم منافسات  بطولة العالم للمصارعة والتى تقام بكازاخستان، فى الفترة من 12 إلى 18 سبتمبر الجارى، بمشاركة المنتخب الوطنى .

وتضم قائمة المنتخب فى البطولة كل من خالد فزاع، سامى أمين، عمرو رضا، مدرب فرج عبد الرازق، وعلى مستوى البنات تشارك سمر حمزة، وفيما يخص الرومانية فيلعب هيثم فهمي، محمد إبراهيم كيشو، عبد اللطيف منيع، حسن حسن، والمدرب حسام مصطفى.

كان منتخب المصارعة  قد أقام معسكرا مغلق بكازاخستان فى إطار الاستعداد للبطولة خاصة وأنها مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة