5 لاعبين.. الاسم نجوم في الملعب والأصل "بلطجية"

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 05:48 م
5 لاعبين.. الاسم نجوم في الملعب والأصل "بلطجية" جاتوزو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام لعبة كرة القدم على الروح الرياضية والمحبة والتسامح، ولكن فى بعض الأحيان تفلت أعصاب لاعبي كرة القدم في الملعب مما يجعلهم يخرجون عن النص، ورغم ان ذلك يعد أمرا عاديا، إلا أنه يزيد عن حده عندما يتكرر الأمر من هؤلاء اللاعبين في أكثر من مرة، مما يجعلهم يشتهرون بسبب أفعالهم العدوانية في الملعب وليس بسبب احترافهم للساحرة المستديرة.

فيما يلي 5 لاعبين اشتهروا بأفعال البلطجة في ملاعب كرة القدم ..
 

1- روي كين

 

روي كين
روي كين

 

إذا ذكرت البلطجة ذكر روي كين، واحد من أعنف اللاعبين في تاريخ كرة القدم إن لم يكن أكثرهم عنفا، نجم وسط مانشستر يونايتد في التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، له أكثر من واقعة فى الملاعب، لعل أبرزها اعتداءه على النرويجى "هالاند" لاعب فريق ليدز يونايتد، وفى ذالك الوقت اعترف بأنه كان متعمدا.

2- لويس سواريز

 

سواريز
سواريز

 

 

كما يعد الأوروجويانى "لويس سوريز" مهاجم نادى بارشلونة من أعنف اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، واشتهر اللاعب بلقب العضاض، وقد قام فى أكثر من مناسبة بعض الخصوم، لعل أبرزها مباراة منتخب بلاده مع إيطاليا فى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعض اللاعب جيورجيو كيلينى فى كتفه بدون أى سبب، مما استدعى إيقافه وتغريمه وقتها.

 

3- جينارو جاتوزو

 

جاتوزو
جاتوزو

 

 

لاعب خط وسط ميلان الإيطالى السابق، ومدربهم السابق أيضا، أطلق عليه بالإيطالية لقب "رينجو" (الهدير)، كان جاتوزو يلعب بطريقة اشتهر بها ويمكن تسميتها بـ"اللعب الريفى"، حيث القوة والبأس، وكثيرا ما كان يتشاجر مع المنافسين ويعترض على الحكام.

 

4- دييجو كوستا

 

دييجو كوستا
دييجو كوستا

 

 

كما اشتهر دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي بأعمال بالعنف وله سجل ملىء بالاعتداءات على لاعبى الخصوم، فهو لا يخرج من مباراة دون تدخل عنيف على المدافعين، والحصول على كارت أصفر إن لم يكن كارت أحمر.

 

5- بيبي

 

بيبي مدافع ريال مدريد السابق
بيبي مدافع ريال مدريد السابق

كما يعتبر المدافع البرتغالي لافيران بيبى، نجم ريال مدريد السابق وبورتو الحالي، من أكثر اللاعبين عنفا فى تاريخ كرة القدم، ففى عام 2012 تعمد إصابة الأرجنتينى ليونيل ميسى فى يده ولم تكن هذه هى المرة الأولى فى تاريخه بل فى 2009 اعتدى على خافير ماسكويرو نجم فريق خيتافى الإسبانى فى ظاهرة تعد من أسوء المشاهد فى تاريخه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة