أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: 5 مرشحين لخلافة بولتون والاختيار خلال أسبوع.. رئيس وزراء السودان يؤكد الاستعداد للتعاون مع البنك الدولى.. وميركل تحذر من خطورة الأوضاع فى ليبيا

الخميس، 12 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: 5 مرشحين لخلافة بولتون والاختيار خلال أسبوع.. رئيس وزراء السودان يؤكد الاستعداد للتعاون مع البنك الدولى.. وميركل تحذر من خطورة الأوضاع فى ليبيا ترامب وبولتون واحداث سبتمبر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ترامب: 5 مرشحين لخلافة بولتون والاختيار خلال الأسبوع

 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن جون بولتون الذي أقاله من منصب مستشار الأمن القومي "ارتكب أخطاء كبيرة" خلال عمله في البيت الأبيض، لافتا إلى أنه لم يكن منسجما مع بعض الأعضاء المهمين في الإدارة.

جزر البهاما: 2500 شخص فى عداد المفقودين جراء إعصار دوريان

 قال المتحدث الرسمي باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في جزر البهاما كارل سميث، إن حوالي 2500 شخص مدرجين حاليا في سجل الأشخاص المفقودين بعد أن اجتاح إعصار دوريان الجزر.

وقال سميث - حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" اليوم الأربعاء - "لم يتم التحقق من هذه القائمة بعد من خلال السجلات الحكومية الخاصة بمن يقيم في الملاجئ أو الذين تم إجلاؤهم"، مضيفًا "معالجة قاعدة البيانات في الطريق".

الإندبندنت: قرار محكمة اسكتلندية بعدم قانونية تعليق البرلمان ضربة لجونسون

اعتبرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن قرار محكمة للاستئناف فى اسكتلندا اليوم الأربعاء بأن تعليق عمل البرلمان لمدة خمسة أسابيع غير قانونى، يمثل نكسة كبيرة لجهود رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون لإخراج البلاد من الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر بصفقة أو بدون صفقة.

رئيس وزراء السودان يؤكد الاستعداد للتعاون مع البنك الدولى

 

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك استعداد الحكومة للتعاون مع البنك الدولي بما يخدم مصلحة السودان.

والتقى حمدوك اليوم مديرة البنك الدولي القطري للسودان، وأثيوبيا، واريتريا، وجنوب السودان، كاري تورك، بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي.

ميركل تحذر من خطورة الأوضاع فى ليبيا

 حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء من خطورة الأوضاع في ليبيا.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) -في نشرتها باللغة الإنجليزية- أن ميركل أبلغت أعضاء المجلس الأدنى في البرلمان الألماني (بوندستاج) أن الموقف فى ليبيا ينطوى على مخاطر من شأنها زعزعة الاستقرار فى القارة الإفريقية بأسرها".

رئيس الأركان الجزائرى: الانتخابات الرئاسية ستتم فى موعدها المحدد

 

 قال نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، إن الانتخابات الرئاسية الجزائرية ستتم في موعدها المحدد.

 

وأوضح صالح - في كلمة خلال زيارته للناحية العسكرية الخامسة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية - اليوم الأربعاء - "أن الحديث يدور حول ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية، ونحن على يقين تام بأنها ستتم في موعدها المحدد"، مشيرا إلى أن هناك أطرافا تتنبى أجندة أُمليت عليها من جهات معادية بغرض بذل كل الجهود المغرضة لتعطيل الحل الدستوري".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة