التليفزيون هذا المساء.. ماجد المصرى يكشف كواليس مسلسله "بحر" فى "الحياة اليوم".. معتز عبد الفتاح يتحدث دور مؤتمر الشباب لمواجهة حروب الجيل الرابع.. ومجلس الوزراء يوضح تفاصيل المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة"

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ماجد المصرى يكشف كواليس مسلسله "بحر" فى "الحياة اليوم".. معتز عبد الفتاح يتحدث دور مؤتمر الشباب لمواجهة حروب الجيل الرابع.. ومجلس الوزراء يوضح تفاصيل المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة" التليفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

ماجد المصرى يكشف كواليس مسلسله "بحر" فى "الحياة اليوم"

كشف الفنان ماجد المصرى عن كواليس دوره بمسلسل "بحر"، موضحًا أنه قدم أدوارًا كثيرة خلال مسيرته الفنية حتى قرر أن يؤدى دورًا صعيديًا من خلال مسلسل "بحر".

وعلق "المصرى" خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، على أدائه اللهجة الصعيدية بمسلسل "بحر"، قائلًا: "أول مشهد فى المسلسل كنت حاسس إنى بتكلم ألمانى، وكنت مركز مع اللهجة أكثر من التمثيل وكنت مرعوب، وتعودت بعد فترة على الهجة وحبتها جدًا".

وذكر ماجد المصرى، أن مشاهد المسلسل سبقها جلسات عمل كثيرة، مؤكدًا أن الحلقات القادمة ستشهد العديد من المفاجآت.

يذكر أن فضائية الحياة تعرض مسلسل "بحر"، الذى يشارك فى بطولته النجم ماجد المصرى، وينتمى إلى الدراما الصعيدية، ويعرض على قناة الحياة فى تمام الساعة 7 مساءً والإعادة الأولى فى الحادية عشرة والنصف مساء والإعادة الثانية فى الحادية عشرة صباحا.

معتز عبد الفتاح يكشف دور مؤتمر الشباب لمواجهة حروب الجيل الرابع



تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، فى مقدمتها، مكافحة الإرهاب وحروب الجيل الرابع والتى تتصدر أجندة المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، وحصاد إنجازات الدولة المصرية فى ملف البترول والثروة المعدنية.

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، إن مؤتمرات الشباب خلقت روح التواصل ما بين الشباب والرئيس عبد الفتاح السيسى لمس القضايا الحيوية للدولة والعمل على حلها، مضيفًا أن هناك إنفاقات خارجية لخلق فرص توتر بالبلاد ومنها خلق افتعال فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، ومواجهة مسلم لسوبر إسلامى "شيوخ"، والفتنه بين الشباب والكبار، وكذلك التفرقة بين الجيش والشعب، والتى تعد حروب الجيل الرابع لابد من التصدى لها.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية خلال لقائه، أن حروب الجيل الرابع قائمة من الخارج، ولابد من تقوية أجهزة الدولة، والعمل على غلق الثغرات على مواقع السوشيال ميديا حتى لا نجد أى فوضى وصراع داخلى، مؤكدًا أن مؤتمر الشباب الثامن القادم مهم لمواجهة حروب الجيل الرابع بالأدلة.

عماد أبو هاشم: "زبيبة الصلاة على وجوه الإخوان صناعية"



قال عماد أبو هاشم، الإخوانى المنشق، إن عقيدة الجماعة الإرهابية مغايرة لصحيح الدين الإسلامى.

وأضاف أبو هاشم خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، على قناة صدى البلد، أن أركان الإسلام 6 فى عقيدة الإخوان، سادسها "الحكم" وفقاً لرسائل حسن البنا.

وأشار أبو هاشم، إلى أن الإسلام مجرد طقوس ومظاهر عند جماعة الإخوان الإرهابية، معلقًا: "زبيبة الصلاة لدى الإخوان صناعية بيعملوها بالكى، لإضفاء المصداقية على حديثهم".

رئيس جهاز الشروق: حملات للقضاء على التوك توك نهائيا.. وتوفير وسائل نقل آمنة



علق المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، على قرار حظر التوك توك فى المدن والمحافظات واستبداله بـ"المينى فان"، قائلًا إن مدينة الشروق منعت وجود وسائل نقل غير آمنة فى المدينة، وعلى رأسها "التوك توك".

وأشار "الغيطى"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، إلى أنه تم توفير وسائل نقل آمنة، وتم عمل حملة ولا فتات لمنع التوك توك، موضحًا أنه تم توفير 20 أتوبيس مكيف ومجهز بالواى فاي، وتم التواصل المباشر مع السكان، وعمل حملات للقضاء على التوك توك نهائيًا.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن هناك عقوبات وغرامات للمخالفين لقرار منع التوك توك، يتم تحذير صاحب التوك توك أولًا، ثم يتم التحفظ عليه ودفع غرامة.

وأشار "الغيطى"، إلى أن سكان الشروق ضد أى مظهر من مظاهر العشوائية، وساعدوا فى التخلص من التوك توك، متابعًا: "الشروق أصبحت خالية من التوك توك".

خبير مرورى يكشف خطوات استبدال "التوك توك" بـ"المينى فان"



كما علق اللواء أحمد هشام، الخبير المرورى، على قرار حظر التوك توك فى المدن والمحافظات واستبداله بـ"المينى فان"، قائلًا إنه مظهر حضارى للمجتمع المصرى، مؤكدًا أنه سيحدث نوعًا من الانضباط فى المجتمع المصرى.

وأوضح "هشام"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، أنه سيتم تطبيق قانون المرور على سيارات المينى فان، وتستخرج الرخصة لها من هو أكبر من 18 عامًا.

وأضاف الخبير المرورى، أن التوك توك دخل مصر عام 2005، عن طريق وزارة التجارة والصناعة وليس عن طريق الداخلية، ودخل مصر على أساس أنه سيتم ترخيصه ولكن لم يحدث.

وأشار "هشام"، إلى أن عدد التكاتك فى مصر تجاوز 2 ونصف مليون توك توك، والمرخص منها 266 ألف توك توك، منوهًا إلى أن عملية استبدال التوك توك ستجرى على مراحل وبشكل تدريجى بدون أى قلق أو خوف، وأنه سيجرى تسليم أصحاب التكاتك سيارات المينى فان، وسيتم دفع ثمنها عن طريق الأقساط، لافتًا إلى أن مصر فقدت الكثير من الصناع والحرفيين بسبب التكاتك.

مجلس الوزراء يكشف تفاصيل المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة"



تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حول توقيع بروتوكول مع البنك الدولى لتطوير برنامج تكافل وكرامة.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، عن بروتوكول التعاون مع البنك الدولى لتطوير برنامج "تكافل وكرامة"، مضيفًا أن المرحلة الثانية من برنامج تكافل وكرامة ستستغرق 3 سنوات، مشيرًا إلى أن هناك 9.5 مليون مواطن استفادوا من المرحلة الأولى لتكافل وكرامة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المرحلة الثانية لتكافل وكرامة ستكون فى شكل دعم إنتاجى، عبر توفير فرص عمل ثابتة لأحد أفراد الأسر الفقيرة، أو قرض ميسر لتنفيذ مشروع صغير يوفر دخلا شهريا.

وعن تراجع معدل التضخم إلى 6.7% الشهر الماضى، قال إن معدل التضخم انخفض إلى 6.7% خلال أغسطس مقارنة بـ13.5% خلال الشهر نفسه بالعام الماضى، وهو ما يعنى انخفاض أسعار السلع.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن واردات مصر انخفضت خلال شهر يونيو بمقدار 900 مليون دولار مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضى، لافتًا إلى أنه لم يتم منع استيراد أى سلع خلال الفترة التى انخفضت فيها نسبة الواردات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة