خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدير مهرجان فالنسيا يوضح سبب تخصيص سلسلة أفلام لمخرجات مصريات

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 م
 مدير مهرجان فالنسيا يوضح سبب تخصيص سلسلة أفلام لمخرجات مصريات جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح سفير إسبانيا فى مصر رامون خيل كاساريس، فى معهد ثربانتس بالقاهرة، ندوة حول الأعمال السينمائية التى تقدمها مخرجات مصريات والتى ستعرض فى الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا السينمائي لسينما البحر المتوسط بإسبانيا. 
 
أدار هذه الندوة سيلبيا جريخالبا مديرة معهد ثربانتس بالقاهرة، والمدير الفني لمهرجان فالنسيا إدواردو جيوت، بحضور المخرجات أيتن أمين وأمل رمسيس وهالة خليل. 
 
وكشف جيوت، أن مهرجان فالنسيا متخصص في سينما البحر المتوسط ومن هنا جاء الاهتمام بالدور العربية المطلة على هذا البحر، هذا العام وقع الاختيار على مصر نظرا لأنها تقدم سينما تحظى بشهرة في الدول العربية كافة وبغزارة الإنتاج، ولكن بعد البحث وجدوا أن الأعوام الأخيرة تشهد وجود مخرجات يقدمن أفلاما متنوعة ومتميزة.
 
وتم اختيار أفلام المخرجات المصريات التي ستعرض في مهرجان فالنسيا بشكل يعتمد على التنوع، فعلى سبيل المثال ساندرا نشأت قدمت أفلام حركة في حين قدمت أخريات أنواعا أخرى.
 
وناقشت الندوة الوضع الراهن للأعمال السينمائية المصرية التى تقدمها مخرجات، بالإضافة إلى الصعوبات التى يتعرضن لها عند البدء فى إخراج عمل جديد. 
 
 يذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا ستقام بين الـ24 من أكتوبر والـ3 من نوفمبر المقبلين في مدينة فالنسيا الواقعة شرق الإسبانية، ويمثل المهرجان نقطة تلاقي بين مختلف الثقافات في دول البحر المتوسط، ويخصص هذا العام سلسلة أفلام تتناول أعمال أهم المخرجات المصريات المعاصرات: كاملة أبو ذكري وساندرا نشأت وآيتن أمين ومريم أبوعوف وهالة خليل وهالة لطفي وأمل رمسيس.
 
وتهدف سلسلة أفلام المخرجات المصريات لمنح المجال لجيل جديد من مخرجات يتناولن الحياة اليومية للمرأة المصرية، وأفلامهن تحولت إلى أحد العناصر الأساسية في الخطاب النسوي بمصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة