خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف يستنسخ اتحاد الكرة "معلم جديد" للكرة المصرية.؟. منح الحرية للمدرب الجديد فى اختيار جهازه المعاون.. تطعيم المنتخب بنجوم الأولمبى.. معسكرات طويلة ووديات قوية قبل البطولات.. وتعويد اللاعبين على ضغط الجمهور

الخميس، 12 سبتمبر 2019 01:00 ص
كيف يستنسخ اتحاد الكرة "معلم جديد" للكرة المصرية.؟. منح الحرية للمدرب الجديد فى اختيار جهازه المعاون.. تطعيم المنتخب بنجوم الأولمبى.. معسكرات طويلة ووديات قوية قبل البطولات.. وتعويد اللاعبين على ضغط الجمهور منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسابق اتحاد الكرة الزمن، من أجل إعلان إسم المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول خلفا للمكسيكى خافير أجيرى الذى رحل عن الفراعنة عقب الاخفاق فى بطولة أمم افريقيا 2019 التى أقيمت فى مصر، ويفاضل اتحاد الكرة بين عدد من المدربين المصريين أبرزهم حسن شحاتة وإيهاب جلال وحسام البدرى وحسام حسن.

وسواء فاز حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب فى السباق وتولى المسئولية أم لا، فإن اتحاد الكرة مٌطالب بتوفير بعض العوامل والمقومات التى تساعد على نجاح المعلم مجددا مع الفراعنة، أو استنساخ "معلم جديد" للكرة المصرية من أجل عودة البطولات والألقاب للفراعنة وعودة منتخب مصر للتربع على عرش القارة السمراء.

حرية اختيار الجهاز المعاون

أول هذه المقومات أن يمنح اتحاد الكرة للمدرب الجديد حرية اختيار جهازه المعاون وألا يفرض أسماء معينة على المدرب من منطلق التوازنات وترضية الأهلى والزمالك فى حسابات الجهاز الجديد، بحيث يتم اختيار مدرب من الأهلى وأخر من الزمالك فى الجهاز الجديد.

وفى حالة منح اتحاد الكرة المدرب الجديد كافة الصلاحيات وأولها اختيار جهازه المعاون سيكون ذلك أول عوامل النجاح، حيث ستكون هناك حالة من التفاهم والتجانس بين أعضاء الجهاز وأدوار واضحة بينهم دون الاحتياج إلى فترة للتفاهم فى حالة اختيار جهاز معاون من قبل اتحاد الكرة.

مزيج من المنتخب الأول والأولمبى

ومن المقومات التى تساعد المدرب الجديد على النجاح وتكرار الانجازات هو تكوين منتخب جديد يمثل مزيجا بين المنتخبين الأول والأولمبى، حيث يمتلك المنتخب الأول نجوما محترفين فى اوربا مثل محمد صلاح وأحمد حجازى ومحمود تريزيجيه، بجانب عدد من اللاعبين المميزين فى الدورى المصرى مثل طارق حامد ومحمود علاء ونبيل عماد دونجا، وفى نفس الوقت يضم المنتخب الأولمبى مجموعة مميزة من اللاعبين يمثلون مستقبل الكرة المصرية مثل رمضان صبحى ومصطفى محمد وناصر منسى وأسامة جلال وغيرهم.

وديات قوية ومعسكرات طويلة

أحد أهم أسباب نجاحات حسن شحاتة فى العصر الذهبى للمنتخب، كانت الموافقة على كافة مطالبه وأهمها خوض معسكرات طويلة قبل البطولات الكبرى مع خوض مباريات ودية قوية، وفى نفس الوقت كان أهم سبب لإخفاق أجيرى مع الفراعنة قبل أمم افريقيا 2019 هو عدم خوض وديات قوية حيث اكتفى الخواجة بمواجهة تنزانيا وغينيا وديا قبل الكان.

 الجماهير

كما لابد أن تقام جميع مباريات منتخب مصر بحضور جماهيرى كبير، حتى يتعود اللاعبون على الضغط الجماهيرى لاسيما وأن محمد صلاح نجم المنتخب أرجع الاخفاق فى الكان الأخير إلى الضغط الجماهيرى على اللاعبين لعدم تعودهم عليه، كما لابد أن تقام مباريات الدورى أيضا بحضور جماهيرى كبير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة