خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى عيد ميلاد القيصر.. تعرف على السر وراء التعاون بين كاظم الساهر ونزار قبانى

الخميس، 12 سبتمبر 2019 06:30 م
فى عيد ميلاد القيصر.. تعرف على السر وراء التعاون بين كاظم الساهر ونزار قبانى نزار قبانى وكاظم الساهر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعل المطرب والفنان الكبير كاظم الساهر حقق شهرة فى مصر لم يحققه مطرب آخر فى العقود الثلاثة الأخيرة، وكانت له شعبية كبيرة، وكان فتى أحلام الفتيات الأول فى مصر والعالم العربى، لتمتعه بأغانٍ كثيرة فى غزل المرأة، بالإضافة إلى أغانية العاطفية الجميلة.

 

ويحتفل جمهور "القيصر" كاظم الساهر اليوم بعيد ميلاده الثانى والستين، إذ ولد فى 12 سبتمبر عام 1957، بمدينة بغداد العاصمة العراقية.

 

ويبقى أجمل ما غنى المطرب العراقى كاظم الساهر كان من كلمات نزار، وأكثر أغانيه شهرة كانت نزار، فقد غنى له عشرات القصائد، من بينها "الحب المستحيل، مدرسة الحب، أكرهها، ممنوعة أنتى، يوميات رجل مهزوم"، فمنذ تقابل كاظم بنزار لأول مرة فى دمشق، وعرض عليه لحن قصيدته "اختارى"، وتوطدت علاقته وجعله يغنى ما يشاء من كلماته، وهو ما حدث أيضا بعد موته، وكان لذلك تأثير كبير فى مسيرة كاظم الناحجة لصبح أحد نجوم الغناء فى الوطن العربى، ويأخذ لقب مطرب المرأة من وراء كلمات شاعر المرأة الأول.

 

المطرب الكبير تحدث عن علاقته بالشاعر نزار قبانى، فى حوار سابق نشرته جريدة "الحياة اللندية" فى أغسطس عام 1998، حيث أكد أنه قدم فى إحدى الحفلات بسوريا عام 1992 أغنية "إنى خيرتك فاختارى"، وعبر خلال الحفل فى رغبته الكبيرة بالتعرف على الشاعر الكبير نزار قبانى، ووبالصدفة كان من ضمن الحضور أحد أقارب الشاعر الكبير.

 

وأوضح "الساهر" أنه بعد انتهاء الحفل فوجئ باتصال "نزار" به، وهنأه على الأغنية، وتمنى أن يكون ذلك بداية تعاون بينهما، مشيرا إلى أنه عاود كتابة موسيقى القصيدة وبتوزيع مختلف، كونه اعتبر الأمر حدثا عظيما بعدما أعجب بها نزار، وبالفعل أنجز الأغنية التى سجلها فى استديو إلياس الرحبانى، وعندما اتصل به كاظم، وقال له: "برافو كاظم الآن علمت لمَ لمْ أعطِ القصيدة لأحد منذ 25 عاماً"، وأكد كاظم قائلا: " لقد فرح بها جداً وكانت من أعزّ الأعمال الى نفسه، تليها "مدرسة الحب"، و"زيدينى عشقاً" وسواها".

 

وأكد كاظم الساهر أن نزار قبانى كان يناديه بـ "حبيب القلب"، ويردّد كلمة "برافو" دوماً، وإذا كان لم يرضَ على عمل لا يسكت ويقول له "لم يعجبني"، وعندما كان يدندن له الأغنية على العود يسارع إلى ابداء إعجابه أو عدم رضاه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة