أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أوروبية تهدف لإعداد صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.. اعرف التفاصيل

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 ص
شركة أوروبية تهدف لإعداد صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.. اعرف التفاصيل صواريخ معاد استخدامها
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوجه صناعة إطلاق الصواريخ فى أوروبا إلى إعادة الاستخدام مثلما يحدث فى شركة SpaceX حاليا، فلدى شركة الإطلاق الأوروبية Arianespace التى صممت مؤخرا صواريخ Ariane 5 وAriane 6، خطة لجعل صواريخها المستقبلية أكثر قدرة على المنافسة فى صناعة الإطلاق معادة الاستخدام.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، كانت قد وقعت ArianeGroup وCNES "وكالة الفضاء الفرنسية" مذكرة تفاهم لـ "منصة تسريع" جديدة ستعمل على تطوير منصات إطلاق جديدة، بما فى ذلك منصات قابلة لإعادة الاستخدام. 
 
وتعمل منصة إطلاق ArianeWorks على هذا الهدف من خلال دراسة كيفية استرداد المرحلة الأولى من إطلاق الصواريخ إلى ألفضاء، وستقوم أيضا مركبة تجريبية أولية تدعى Frog باختبار العديد من التقنيات اللازمة لهذا النوع من العمل، بما فى ذلك خوارزميات الهبوط، والعمليات الآلية وهندسة إلكترونيات الطيران. 
 
تعمل CNES وArianeSpace أيضًا معًا لصنع محرك يسمى Prometheus ، والذى يستخدم الأكسجين والميثان كوقود للدفع ويمكن تكييفهما مع منصات صواريخ متعددة، مما يعنى أن الصواريخ لن تكون قابلة لإعادة الاستخدام فحسب، بل سيكون أيضًا أقل ضررا على البيئة أثناء الإطلاق والهبوط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة