خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الولايات المتحدة تفعّل معاهدة إقليمية للتعاون العسكرى ضد فنزويلا

الخميس، 12 سبتمبر 2019 11:41 ص
الولايات المتحدة تفعّل معاهدة إقليمية للتعاون العسكرى ضد فنزويلا بومبيو
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة فعّلت معاهدة إقليمية للتعاون العسكرى تشمل 10 دول أخرى فى القارة الأمريكية والمعارضة الفنزويلية ردا على تحركات حربية للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

وقال بومبيو - فى تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية - إن "التحركات الحربية الأخيرة للجيش الفنزويلى بالانتشار على طول الحدود مع كولومبيا، وكذلك تواجد مجموعات مسلحة غير شرعية ومنظمات إرهابية على الأراضى الفنزويلية، تُظهر أن نيكولاس مادورو لا يمثل فحسب تهديدًا للشعب الفنزويلي، بل إن أفعاله تهدد أمن وسلام جيران فنزويلا أيضًا".

ووفق بيان لوزير الخارجية الأمريكى نشره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم، فإن المعارضة الفنزويلية بزعامة خوان جوايدو قدّمت طلبًا لتفعيل "معاهدة التعاون المتبادل بين الدول الأمريكية".

كان مادورو قد أمر الجيش بالتأهب لمواجهة هجوم محتمل من حكومة كولومبيا، وأعلن تدريبات عسكرية على الحدود، بينما تعيد مجموعة من قادة المتمردين السابقين فى كولومبيا تسليح قواتها.

وكانت مجموعة من المتمردين السابقين المنتمين للقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) قد أعلنت -فى تسجيل تعتقد السلطات الكولومبية أنه مصور فى فنزويلا- إعادة تسليح نفسها، وهو ما أثار مخاوف من تفاقم الصراع المسلح فى كولومبيا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة