خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم: انتهاء طباعة الكتب الورقية للمرحلة الثانوية العام الدراسى الحالى

الخميس، 12 سبتمبر 2019 03:54 م
التعليم: انتهاء طباعة الكتب الورقية للمرحلة الثانوية العام الدراسى الحالى الكتب المدرسية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تدريب قرابة 100 ألف معلم فى النظام الجديد خلال الفترة الماضية، موضحة أن 86% منهم راضون على التدريب، كما تم عمل استبيان، واتضح أن هناك تحسن فى مستوى الأطفال فى النظام الجديد، مضيفة أن الأطفال تظهر مستواهم الحقيقى وتأثير النظام وفلسفة النظام الجديد بعد عامين حينما يصلوا إلى الصف الرابع الابتدائى ومهارات الطلاب فى القراءة والكتابة.
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن المناهج مبنية على المهارات والطفل يشارك فى طريقة التعلم والتدريس فى الفصل، مؤكدة أن عدد الأطفال فى الصفوف رياض الأطفال والأول والثانى الابتدائى يزيد عن 6 ملايين طالب وهؤلاء يستفيدون من النظام الجديد للتعليم.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار تحميل مواد ومحتوى رقمى للصف الأول الثانوى على بنك المعرفة وتم اكتمال المحتوى الرقمى فى جميع المواد للصف الأول الثانوى العام.
 
وكشفت الوزارة أن العام الحالى هو آخر سنة لطباعة كتب للمرحلة الثانوية العامة، والعام المقبل لن يتم طباعة كتب ورقية، لأن الطالب يكون معه محتوى رقمى على التابلت، مشيرة إلى أن الوزارة تؤلف المناهج بالتنسيق مع المؤلفين، مشيرة إلى أن محتوى كتب المناهج فى الصفين الأول والثانى الثانوى ستكون موجودة على محتوى بنك المعرفة ويوضع فى أخر أسبوع فى سبتمبر.
 
الجدير بالذكر أن الدراسة انطلقت أمس الأربعاء فى الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال والصفين الاول والثانى الابتدائى على أن تبدأ فى باقى الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوى 21 سبتمبر الجارى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة