أكرم القصاص - علا الشافعي

5 محاور فى خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية المرحلة المقبلة.. تعرف عليها

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:03 ص
5 محاور فى خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية المرحلة المقبلة.. تعرف عليها الجلسة العامة بمجلس النواب - أرشيفية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الهيئة العامة للتنمية السياحية فى تقرير لها مقدم للبرلمان أن خطتها الاستراتيجية  لتنمية السياحة تقوم على خمس محاور فى المرحلة القادمة، كما يلى:

المحور الأول:

يهدف إلى التركيز على جذب الاستثمارات والخبرات السياحية فى تطوير المنتج  السياحى المصرى "فندقة وبيوت أجازات وسياحة استشفائية وسفارى ويخوت وملاعب جولف وسياحة مؤتمرات ".

المحور الثانى:

ويتضمن التوسع فى الأنشطة السياحية المتخصصة  لمواكبة تطلعات ومتطلبات السياحة العالمية، من خلال مخططات تنمية إقليمية ومخططات تنمية لمراكز سياحية متكاملة يملكها ويديرها القطاع الخاص السياحى ، والتوسع فى نوعية وتحفيز المستثمر لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة والسياحة الخضراء، وتوظيف مصادرمتجددة للطاقة لمسايرة تزايد الطب العالمى على السياحة الدينية.

وأشار التقرير إلى أن الهيئة اتخذت عددا من الإجراءات التنفيذية فى هذا الشأن منها:

1- البدء فى وضع المعايير والضوابط الخاصة بالمقاصد السياحية الخضراء ووضع آلية لتطبيقها على المشروعات السياحية بالتعاون مع الوحدة الخضراء  بالوزارة ودراسة تفعيلها بالمراكزالسياحية بالاستفادة من تجربة شرم الشيخ.

2- التوسع فى طرح مواقع لإنشاء الفنادق الخضراء ومنتجعات الايكولودج وخاصة بالمحميات الطبيعية والمناطق ذات الحساسية البيئية بالتنسيق مع وزارة البيئة.

المحور الثالث:

ويقوم على دعم وتطوير مشروعات البنية الاساسية  بالمناطق السياحية الخاضعة لولاية الهيئة.

المحورالرابع:

ويشمل التطويرالسياحى والعمرانى للمقاصد السياحية بالمحافظات "خارج ولاية الهيئة" من خلال تقديم الدعم الفنى والمالى والارتقاء بها حضاريا بما يعمل على رفع القيمة الاقتصادية للأراضى وإعادة استثمارها لتنمية المجتمعات المحلية  وايجاد فرص عمل جديدة مع تطوير طرق الوصول للمناطق السياحية التاريخية.

المحورالخامس:

ويتضمن تنمية السياحة النيلية وتقديم الدعم الفنى لتطوير المراسى من القاهرة لاسوان لتفعيل منظومة السياحة النيلية الطويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة