خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس جهاز الشروق: حملات للقضاء على التوك توك نهائيا.. وتوفير وسائل نقل آمنة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 10:28 م
رئيس جهاز الشروق: حملات للقضاء على التوك توك نهائيا.. وتوفير وسائل نقل آمنة نقل داخلى - مدينة الشروق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المهندس عبد الرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، على قرار حظر التوك توك فى المدن والمحافظات واستبداله بـ"الميني فان"، قائلًا إن مدينة الشروق منعت وجود وسائل نقل غير آمنة فى المدينة، وعلى رأسها "التوك توك".

وأشار "الغيطي"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، إلى أنه تم توفير وسائل نقل آمنة، وتم عمل حملة ولا فتات لمنع التوك توك، موضحًا أنه تم توفير 20 أتوبيس مكيف ومجهز بالواي فاي، وتم التواصل المباشر مع السكان، وعمل حملات للقضاء على التوك توك نهائيًا.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن هناك عقوبات وغرامات للمخالفين لقرار منع التوك توك، يتم تحذير صاحب التوك توك أولًا، ثم يتم التحفظ عليه ودفع غرامة.

وأشار "الغيطي"، إلى أن سكان الشروق ضد أي مظهر من مظاهر العشوائية، وساعدوا  في التخلص من التوك توك، متابعًا: "الشروق أصبحت خالية من التوك توك".

 

خبير مرورى يكشف خطوات استبدال "التوك توك" بـ"المينى فان"

كما علق اللواء أحمد هشام، الخبير المرورى، على قرار حظر التوك توك فى المدن والمحافظات واستبداله بـ"المينى فان"، قائلًا إنه مظهر حضارى للمجتمع المصرى، مؤكدًا أنه سيحدث نوع من الانضباط فى المجتمع المصرى.

وأوضح "هشام"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، أنه سيتم تطبيق قانون المرور على سيارات الميني فان، وتستخرج الرخصة لها من هو أعلى من 18 عامًا.

وأضاف الخبير المرورى، أن التوك توك دخل مصر عام 2005، عن طريق وزارة التجارة والصناعة وليس عن طريق الداخلية، ودخل مصر على أساس أنه سيتم ترخيصه ولكن لم يحدث.

وأشار "هشام"، إلى أن عدد التكاتك فى مصر تجاوز 2 ونصف مليون توك توك، والمرخص منهم 266 ألف توك توك، منوهًا بأن عملية استبدال التوك توك ستتم على مراحل وبشكل تدريجي بدون أي قلق أو خوف، وأنه سيتم تسليم أصحاب التكاتك سيارات الميني فان وسيتم دفع ثمنها عن طريق الأقساط، لافتًا إلى أن مصر فقدت الكثير من الصناع والحرفيين بسبب التكاتك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة