خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس اتحاد الناشرين: ضبط 1300 كرتونة كتب مزورة قبل تهريبها للأردن

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:00 ص
رئيس اتحاد الناشرين: ضبط 1300 كرتونة كتب مزورة قبل تهريبها للأردن الناشر سعيد عبده
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أنه تم ضبط ما يقرب من مليون و48 ألفا و825 نسخة من الكتب المشكوك بها أنها مزورة، داخل أحد المخازن.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكتب ضبطت داخل أحد المخازن التابعة لناشر أردنى، قبل سفرها إلى الأردن لتوزيعها، وبالفحص للكتاب تبين أن هناك ما يقرب من 10 آلاف كتاب مزورين، تم وضعها داخل 1300 كرتونة.

وأشار الناشر سعيد عبده، أنه سيتم الكشف عن تفاصيل الكتب المزورة خلال المبادرة التى سيتم إطلاقها، اليوم، بمقر اتحاد الناشرين المصريين، فى تمام الساعة الرابعة مساء، بهدف رفع ثقافة ووعى القارئ بأهمية الملكية الفكرية لحماية حق المبدع فى مؤلفاته والناشر فى إصداراته واستثماراته، ودعما لاستمرار العملية الإبداعية وتقديم الجديد للناشر فى معرفة حقوقه وواجباته، وما هو الملك العام والملك الخاص والعقود المنظمة للصناعة وحق كل طرف من أطرف عملية النشر.

من ناحية أخرى أصدر اتحاد الناشرين العرب تقريرا لحصر المواقع التى تقوم بقرصنة الكتب وطرحها إلكترونيا، وقدر عددها بـ63 موقعا، مع إلزامها بدفع مبلغ مالى يقدر بمليون دولار من كل منها.

وقررت لجنة حقوق الملكية الفكرية بالاتحاد رفع دعوى قانونية فورية تجاه بعض محركات البحث على الإنترنت لسماحها لهذه المواقع بالقرصنة ما يجعلها شريكة فى عملية القرصنة، التى تكبد الناشرين فى الولايات المتحدة على سبيل المثال أكثر من 300 مليون دولار سنويا، بحسب موقع "جود-ريدز".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة