خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. باحث: شقيق قيادى إخوانى يدير أموالاً بـ1.8 مليار دولار لشن عمليات نوعية.. "أبوهاشم": الإخوانى محمود حسين متهم بالسرقة.. هيدى كرم: دراسة تنصح الشركات بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:08 ص
التليفزيون هذا المساء.. باحث: شقيق قيادى إخوانى يدير أموالاً بـ1.8 مليار دولار لشن عمليات نوعية.. "أبوهاشم": الإخوانى محمود حسين متهم بالسرقة.. هيدى كرم: دراسة تنصح الشركات بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل خالد أبو بكر وشيريهان أبو الحسن وأحمد موسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

تنسيقية الأحزاب: "اسأل الرئيس" جلسة مستدامة وأحد منتجات المؤتمرات الشبابية

قال محمد موسى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نظرتنا لمؤتمرات الشباب هى الحاجة والدافع لوجود منصة حوار لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يرى أنه يجب أن يكون هناك تواصل مع الشباب فى القضايا المختلفة.

وتابع محمد موسى، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال تقديمه برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن المؤتمر السابق شهد نموذج المحاكاة وتمت مناقشة قضايا كثيرة، متابعاً: "جلسة اسأل الرئيس أحد منتجات المؤتمرات الشبابية وهى جلسة مستدامة".

وأكمل محمد موسى، أن أى شخص يستطيع أن يسأل الرئيس السيسى، ولم يقتصر السؤال على الحاضرين للمؤتمر، مؤكداً أن رئيس وزراء حكومة المحاكاة تفاجئ بالنقاشات، والحوارات فى المؤتمر السابق، وحتى التعقيبات المشتركة والمداخلات سواء الحكومة الرسمية كانت إيجابية.

وأوضح محمد موسى أن جلسات المحاكاة السابقة لم يكن فيها عنصر الترتيب، وكل عنصر كان يرتب الأحداث من وجهة نظره وفكره، وهو ما جعل الموضوع به مصداقية وشفافية، كما أن توصيات المؤتمر تؤخذ بجدية من الجميع.

وأكمل محمد موسى أن مصر فى مرحلة جديدة نعيد بها صياغة الدولة المصرية كلها، كما نبنى تجربة رائدة من جديدة، فى ظل حالة من حالات بناء الحوار والجميع يشاهد ذلك وليس حوار من طرف واحد وكذلك رؤى الشباب المختلفة.

وتابع محمد موسى نستعد بشكل كبير لأجندة كاملة فيما يتعلق نقاشات السياسات التنفيذية والعامة، ومناقشة بعض مشروعات القوانين وما لها من أثر على الجميع، كما أن الأجندة التنسيقية والمؤتمر يتناول تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محلياً وإقليمياً.

عماد أبوهاشم: الإخوانى محمود حسين متهم بالسرقة ويمتلك عمارة بمليونى دولار بإسطنبول

قال المستشار عماد أبوهاشم، المنشق عن الإخوان، العائد من تركيا، إنه كان يرى اتهامات متبادلة بالسرقة بين عناصر الإخوان فى تركيا.

وأضاف أبوهاشم، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج "على مسئوليتى"، على قناة صدى البلد: "محمود حسين أحد المتهمين بالسرقة فى تركيا من جانب الإخوان، بعد تأسيسه لقناة وطن"، متابعا: "محمود حسين يمتلك عمارة فى أرقى أحياء إسطنبول، كأنها قصر بـ2 مليون دولار، ويمتلك مدارس فى مصر حتى الآن".

وكان المستشار عماد أبوهاشم كشف أمس، فى الجزء الأول من حواره مع أحمد موسى، رحلة هروبه إلى تركيا وعودته بعد الانشقاق عن الإخوان، وتفاصيل تواصل المخابرات الإيرانية والقطرية مع عناصر الإرهابية

باحث: شقيق قيادى إخوانى يدير محفظة مالية تقدر بـ1.8 مليار دولار لشن عمليات نوعية
 

قال أحمد عطا، الباحث فى منتدى الشرق الأوسط بلندن، إن الضربة الأمنية التى وجهها رجال الأمن اليوم، والقبض على عناصر جماعة الإخوان كانت جيدة، موضحا أنه للمرة الأولى مجلس شورى الإخوان يعلن تنفيذ عمليات نوعية.

وأضاف أحمد عطا، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال تقديمه برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن عمليات الإخوان النوعية تم اختيار 4 من قيادات الإخوان لإدارتها وتنفيذها داخل مصر فى الفترة المقبلة.

وأكمل أحمد عطا أن مدحت الحداد، شقيق الإخوان عصام الحداد، والذى رشحته حركة حماس لتولى جهاز المخابرات خلال تولى حكم الإخوان، وآخر هو محمود حسين، أمين عام مكتب الارشاد أبرز قيادات مجلس الشورى، وكذلك ياسر حلمى زناتى، مسئول التنسيق ومتابعة اللجان النوعية.

وأشار أحمد عطا إلى أن الرابع هو أيمن عبد الغنى، زوج ابنة خيرت الشاطر مسئول غرفة عمليات القاهرة فى تركيا، مشيراً إلى أن المواطن المصرى أصبح هدفاً لدى الإخوان، كما أن هذه الضربة الأمنية كانت ترصد القيادات الموجودة بالخارج.

وتابع أحمد عطا أن مدحت الحداد يدير محفظة مالية تقدر بـ1.8 مليار دولار وهو من أكبر رجال الأعمال داخل تركيا، ومن مواليد محافظة الإسكندرية، موضحاً أنه وصلت معلومات خاصة لمجلس شورى الإخوان بشأن تصاعد الاقتصاد المصرى فكان التحرك لتنفيذ عملية ولأول مرة يتحرك شورى الإخوان.

وأوضح أحمد عطا أنه تم تجنيد عناصر، وكان الهدف الأول تهريب أكبر كمية من النقد الأجنبى لضرب الاقتصاد المصرى، وضرب السياحة والمنشآت السياحية قبل ذكرى يناير، والهدف الثالث تهريب بعض العناصر التى حصلت على أحكام غيابية من القضاء من خلال جوازات مزورة ينتقل بها من مصر إلى أوروبا.

هيدى كرم: دراسة تنصح الشركات بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل

قالت الفنانة هيدى كرم، إن دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة "هارفارد" الأمريكية، نصحت الشركات بترك الموظفين يعملون بعيدًا عن المكاتب أو مقرات العمل، والعمل فى المنزل.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه كل من الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، أن الدراسة أجريت على 1400 شخص سمح لهم بالعمل من المنزل، وتبين أن إنتاجية العمل تزيد 4.4% عن العمل فى الشركات أو مقر العمل.

وكان الباحثون أوصوا بأمور من شأنها المساهمة فى جعل العمل عن بعد أكثر إنتاجية وهى: "العمل عن بعد يجب أن يترافق مع استقلالية حقيقية، وتوفر الإنترنت والتكنولوجيا اللازمة التى تغنى عن المكتب، وبعض المحفزات، مثل ثمن وجبة طعام أو تكلفة المكوث فى مقهى، وإبقاء المبتدئين فى المكتب، إذ ركزت الدراسة على الموظفين ذوى الخبرة.

فيديو.. خبير أمنى: الإخوان يسعون لضرب الاقتصاد المصرى والضغط على العملة المحلية

قال خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الكشف عن 3 خلايا إخوانية تتآمر مع تركيا ضد مصر، ضربة أمنية موفقة، لأنها تعكس وجود حالة يقظة تجاه جمع المعلومات داخل مصر وخارجها.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «جماعة الإخوان تعمل على ضرب الاقتصاد المصرى والتأثير عليه سلبا وذلك بعد فترات متقطعة من الكمون»، متابعا: «يتم تسخير المصريين الهاربين فى الخارج لأعمال تهريب البشر، وإقماة نشاطات تجارية لاستخدامها فى تمويل الإرهاب».

وأردف، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية: «لم تعد تركيا تغدق الأموال على المصريين الهاربين كما كان فى السابق، وأصبح لزاما عليهم عمل أنشطة تجارية لتمويل الإرهاب، والتأثير على أسعار النقد الأجنبى، والضغط على العملة المصرية».

وأوضح عكاشة، أن مجموعة من قيادات الإرهابية يعيشون فى رغد بتركيا، ويشرفون على هذه الأنشطة التجارية، ويدفعون بجنودهم داخل مصر لعمل متحصلات مالية للإنفاق على الإعاشة وتمويل الإرهاب.

عماد أبوهاشم عن زوبع: يتقاضى آلاف الدولارات وكان يخدع الإخوان بالعودة للاتحادية

قال المستشار عماد أبو هاشم، المنشق عن الإخوان، العائد من تركيا، إن الإخوانى حمزة زوبع، كان يخدع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بأنهم سيعودون إلى الاتحادية.

وأضاف أبوهاشم، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج "على مسئوليتى"، على قناة صدى البلد: "سألته عقب أحد اللقاءات الإعلامية، هل هناك أمل من عودة مرسى للحكم؟، فأجابنى أن الأمل ضعيف"، متابعا: "وقال لى لو حصلت معجزة هيرجع للحكم بعد 10 سنوات، وابقى مجاملك".

وأردف أبوهاشم: "كان يظهر فى التليفزيون ويخدع مؤيديه بأن مرسى سيعود للاتحادية، فى الوقت الذى يدخل فيه الإخوان السجون"، مشيراً إلى أن زوبع على علاقة جيدة بالإرهابى عزام التميمى فى الأردن، والذى يغدق الأموال على زوبع، موضحًا أن المذيع الإرهابى يتقاضون آلاف الدولارات شهريا، مثل معتز مطر ومحمد ناصر.

وكان المستشار عماد أبوهاشم قد كشف أمس، فى الجزء الأول من حواره مع أحمد موسى، رحلة هروبه إلى تركيا وعودته بعد الانشقاق عن الإخوان، وتفاصيل تواصل المخابرات الإيرانية والقطرية مع عناصر الإرهابية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة