خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أحمد حسن صاحب الـ4 بطولات أفريقية يتحدث عن منعه من تخطى الـ200 مباراة دولية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 04:01 م
أحمد حسن صاحب الـ4 بطولات أفريقية يتحدث عن منعه من تخطى الـ200 مباراة دولية أحمد حسن
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن أحمد حسن قائد المنتخب الوطنى الأسبق هجوما عنيفا على الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأسبق تعليقا على اقتراب راموس مدافع المنتخب الإسبانى من تحطيم رقمه القياسى فى عمادة لاعبى العالم كأثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع منتخبات بلادهم .

وقد رحب الصقر بقرب تحطيم رقمه القياسى الذى يصل إلى 184 مباراة من راموس الذى وصل لـ167 مباراة، مؤكدا أنها سنة الحياة أن يأتى لاعب مجتهد لتكسير الرقم، خاصة أنه يدرك أن الرقم لن يقف عليه وسيأتى يوما ويقوم أحد اللاعبين بتحطيمه، إلا أنه عاد وشدد أنه كان من الجائز أن يصل إلى 200 مباراة فى عهد برادلى، إلا أن الأخير رفض ضمه بسبب قوة شخصيته وتخوفه من مشاركته بالرغم من أنه كان يشارك مع الزمالك بشكل أساسى.

احمد حسن وراموس
احمد حسن وراموس

وخاض أحمد حسن 7 مباريات فقط مع المنتخب فى عهد برادلى من أصل 37 مباراة لعبها الفراعنة مع برادلى قبل رحيله، عقب فشله فى صعود المنتخب لكأس العالم 2014 بعد الخسارة القاسية أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف فى لقاء الذهاب والفوز فى العودة بهدفين مقابل هدف.

 

بداية مشواره

بدأ أحمد حسن لعب الكرة فى مركز شباب مغاغة بالمنيا، وسرعان ما انتقل بعدها إلى أسوان الذى ظهر فيه اللاعب بشكل جيد، انتقل بعدها إلى الإسماعيلى الذى شهد بزوغ نجمه فى الجيل الذهبى للدراويش، ومنه انتقل للعب فى الدوريات الأوروبية ليبدأ مسيرته الاحترافية. 

 

الصقر تاريخ ناصع البياض مع المنتخب

حفر أحمد حسن اسمه باحرف من نور مع المنتخب الوطنى بعدما جاء من بعيد ويحقق أربع بطولات افريقية أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، بالإضافة لإحرازه 33 هدفا فى مسيرته الكروية ويعد أحد الهدافين مع الفراعنة بالرغم من أنه كان لاعبا فى منطقة وسط الملعب، إلا أنه كان يتقدم خلف المهاجمين ويجيد التسديد من بعد وهو ما ساهم فى إحرازه للعديد من الأهداف المؤثرة بالإضافة لإتقانه تسديد ضربات جزاء. 

احمد حسن
احمد حسن

 

أحمد حسن تاريخ مشرف فى الاحتراف الخارجى

ويعد أحمد حسن من أفضل اللاعبين المصريين الذين خاضور تجربة احترافية ناجحة واستطاع تحقيق الألقاب مع الفريق التى شارك بها ووضع بصمة كبرى حيث حصل مع بشيكتاش التركى على كأس تركيا عام 2006، والدورى البلجيكى عام 2007 مع أندرلخت، وكأس بلجيكا مع نفس الفريق، والسوبر البلجيكى مع أندرلخت عامى 2007 و2008.

 

أحمد حسن يواصل تحقيق الألقاب المحلية

عقب عودة أحمد حسن من الاحتراف الخارجى عبر بوابة الأهلى، واصل تحقيق الألقاب، حيث فاز مع المارد الأحمر على ألقاب دورى أعوام 2009 و2010 و2011، والسوبر المصرى عامى 2009 و2011، والسوبر الأفريقى عام 2009، كما فاز بدورى أبطال أفريقيا عام 2008.

احمد حسن اهلى
احمد حسن اهلى

 

أحمد حسن يحقق لقب الكأس مع الزمالك

رحل أحمد حسن من الأهلى إلى الزمالك، ونجح اللاعب فى لفت الأنظار بشدة، محققا بطولة الكأس عام 2013، ليكتفى اللاعب بعدها بالفترة التى قضاها داخل جدران البيت الأبيض ويرفض العروض التى وصلته بعدما شارك مع الأندية الكبرى بمصر الأهلى والزمالك والإسماعيلى.

احمد حسن زمالك
احمد حسن زمالك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة