فيديو وأرقام.. عواد يُحقق "كلين شيت" للمباراة الرابعة على التوالى لأول مرة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 07:30 ص
فيديو وأرقام.. عواد يُحقق "كلين شيت" للمباراة الرابعة على التوالى لأول مرة محمد عواد
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الزمالك بطولة كأس مصر، للمرة الثانية على التوالى والـ27 فى تاريخه، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس الأحد، على ستاد برج العرب بالإسكندرى، فى نهائى الكأس.
 
الزمالك حقق رقمًا قياسيًا بالحفاظ على نظافة شباكه فى البطولة كلها حيث لم تهتز شباكه بأى هدف على الرغم من تعاقب ثلاثة حراس مرمى على المشاركة الأساسية مع الفريق خلال 5 مباريات شارك فيهم الأبيض فى البطولة، فيما كان لمحمد عواد، حارس مرمى الزمالك المنضم حديثًا للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رقمًا مميزًا مع الأبيض بعد مشاركته فى 4 مباريات حتى الآن، يستعرضه "اليوم السابع" فى التقرير التالى.. 
 

- عواد يحقق الكلين شيت الرابع على التوالى مع الزمالك لأول مرة فى تاريخه

 
خرج محمد عواد بشباكة نظيفة فى أول 4 مباريات له مع الزمالك منذ انضمامه رسميًا لصفوف الفريق، لأول مرة فى تاريخ الحارس، حيث شارك لأول مرة مع الأبيض أمام فريق ديكاداها الصومالى، فى ذهاب دور الـ64 من بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى انتهت بفوز الفريق بسبعة أهداف دون رد.
 
 
ثم شارك مع الزمالك أمام مصر للمقاصة فى مباراة دور الثمانية ببطولة كأس مصر، وفاز الأبيض بهدف دون رد.
 
 
ثم حافظ على شباكه نظيفة فى مباراته أمام الاتحاد السكندرى، فى دور نصف نهائى كأس مصر، على الرغم من امتدات المباراة لشوطين إضافيين بعد انتهاء وقت اللقاء الأصلى بالتعادل السلبى، ليفوز الأبيض بهدف دون رد، أحرزه مصطفى محمد فى الدقيقة 99 من زمن المباراة.
 
 
وأخيرًا حقق عواد الكلين شيت فى مباراة الزمالك وبيراميدز فى نهائى كأس مصر، بعد فوز الأبيض بثلاثة أهداف دون رد، ليكون بهذا خرج بشباكه نظيفة فى أول 4 مباريات متتالية لأول مرة فى تاريخ مشاركات الحارس مع الأندية التى لعب لها.
 
 

- عواد مع الإسماعيلى

 
بدأ محمد عواد مشواره مع الإسماعيلى، حيث حرس عرين الدراويش خلال 115 مباراة استقبل خلالهم 96 هدفًا وخرج بشباكه نظيفة فى 49 مباراة، وكانت أولى مبارياته مع الإسماعيلى أمام المصرى البورسعيدى وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين يوم 28 يناير 2012.
 
ثم قاد الإسماعيلى للفوز على طلائع الجيش فى المباراة الثانية له بهدف دون رد، قبل أن يفوز أمام الاتحاد السكندرى بهدف دون رد أيضًا، فيما أخفق فى المباراة الرابعة بعدما استقبل هدفًا أمام الداخلية، على الرغم من فوز الدراويش بهدفين مقابل هدف.
 
 

- عواد مع المصرى البورسعيدى

 
خلال تواجد محمد عواد مع المصرى البورسعيدى، حرس مرمى الفريق فى 23 مباراة استقبل خلالهم 20 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه فى 11 مباراة، إلا أنه لم يحقق الكلين شيت بصفة متتالية حيث هُزم معه الفريق البورسعيدى فى أول مباراة له أمام الشرطة بهدف دون رد، يوم 1 مارس 2015، ثم تعادل مع الأهلى بهدف لكل فريق فى المباراة التالية.
 
 

-عواد مع الوحدة السعودى

 
أما فى تجربته الخارجية مع الوحدة السعودى، التى تولى خلالها حراسة مرمى الفريق فى 30 مباراة، استقبل خلالهم 38 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه فى 8 مباريات، فيما كانت مشاركاته الأولى مع الفريق السعودى أمام نظيره الحزم وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين يوم 30 أغسطس 2018، ثم تعادل سلبيا أيضًا فى ثانى مبارياته أمام الفتح، إلا أنه لم يستطع مواصلة الكلين شيت بصفة متتالية بعد ذلك حيث استقبلت شباكه هدفًا فى مباراة الوحدة والرائد والتى انتهت لصالح فريقه بنتيجة 4 / 1.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة