خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كوريا الجنوبية تعقد اجتماعا طارئا بشأن إطلاق الشمال للمقذوفين

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 08:55 ص
كوريا الجنوبية تعقد اجتماعا طارئا بشأن إطلاق الشمال للمقذوفين رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الوطنى لمناقشة أحدث إطلاق للمقذوفين مجهولى الهوية من قبل كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المتحدثة باسم المكتب الرئاسى كو مين-جونج قوله إن "مستشار الأمن الوطنى للمكتب الرئاسى جونج وى-يونج يرأس الاجتماع الذى بدأ صباح اليوم، كما أن سلطات المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية تجرى تحليلا مشتركا حول المقذوفين للكشف عن تفاصيلهما.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية فى وقت سابق من اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم مقذوفين مجهولى الهوية من المنطقة الواقعة فى إقليم بيونج آن الجنوبى نحو بحر الشرق.

وأفادت الهيئة بأن الجيش الكورى الجنوبى يراقب الوضع عن كثب تحسبا لاحتمال حدوث عمليات إطلاق إضافية مع الحفاظ على وضعية الاستعداد.

وتأتى عملية الإطلاق لكوريا الشمالية بعد مرور 17 يوما من عمليته الأخيرة فى يوم 24 أغسطس الماضى، وتعد العاشرة من نوعها خلال هذا العام.

من جهتها أعلنت اللجنة الموحدة لرؤساء أركان كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن مدى تحليق الصواريخ التى أطلقتها كوريا الشمالية صباح اليوم الثلاثاء، فى محافظة بخونان نامدو باتجاه بحر اليابان، بلغ 330 كيلومترا.

وقالت اللجنة الموحدة - وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخين صباح اليوم، مضيفة أن مدى التحليق بلغ 330 كيلومترا.

من جهتها أعلنت الحكومة اليابانية، أن هذا الإطلاق لم يهدد أمنها.

وكانت وسائل إعلام دولية قد أفادت، فى وقت سابق من هذا اليوم، بأن كوريا الشمالية قامت صباح اليوم بإطلاق صواريخ فى محافظة بخونان نامدو باتجاه بحر اليابان.

ويعد هذا الإطلاق للصواريخ، هو الثامن منذ شهر ونصف الشهر، والعاشر منذ مايو الماضي، حيث تدل المعلومات بحسب العسكريين اليابانيين على أن هناك 3 أنواع جديدة من الصواريخ تم إطلاقها خلال تلك الفترة.

وصرح النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية تسوى سون هى - أمس - بأن بلاده جاهزة لإجراء مناقشة للمسائل التى بحثها حتى الآن مع الولايات المتحدة فى النصف الثانى من الشهر الجارى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة