خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كتاب جديد يكشف الجانب الآخر لمايك بنس.. فوز ترامب فى انتخابات 2016 أعاق طموحات نائبه فى خوض سباق 2020.. وزوجته استاءت لعدم قدرتهما على تحمل نفقات الحياة الجديدة.. المؤلف: ليس شخصية حاسمة لكن يجيد تنفيذ القرارات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 06:00 ص
كتاب جديد يكشف الجانب الآخر لمايك بنس.. فوز ترامب فى انتخابات 2016 أعاق طموحات نائبه فى خوض سباق 2020.. وزوجته استاءت لعدم قدرتهما على تحمل نفقات الحياة الجديدة.. المؤلف: ليس شخصية حاسمة لكن يجيد تنفيذ القرارات مايك بنس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لا يظهر مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كثير فى دائرة الضوء، إلا أن كتابا جديدا يكشف عن تفاصيل جديدة للرجل الثانى فى الولايات المتحدة، حيث يقول إن انتصار دونالد ترامب غير المتوقع فى عام 2016 كان محرجا قليلا لبنس فيما يتعلق بمستقبله السياسى وأيضا فى حياته العائلية.

 

مايك بنس وعائلته
مايك بنس وعائلته

 

 وبحسب الكتاب الجديد الذى يحمل اسم "التقوى والسلطة: مايك بنس، وأخذ البيت الأبيض" والذى ينشر هذا الشهر، فإن مايك بنس الذى كان حاكما لولاية إنديانا قبل أن يصبح نائبا للرئيس، بدلا من أن يمضى السنوات الأربع التالية للاستعداد للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى فى الانتخابات اضطر لقضاء هذه السنوات يصلح الفوضى التى يحدثها ترامب، بحسب ما يقول الكاتب الصحفى توم لوبيانكو، مؤلف الكتاب.

بنس وزوجته
بنس وزوجته

 

 وإلى جانب بهذا، كانت هناك زوجته المستاءة.. فقد رفضت كارين بنس مرتين قبلة زوجها الاحتفالية ليلة الانتخابات قبل أن تنفجر فى اليوم الثانى خلال اجتماع إحاطة مع عملاء الخدمة السرية، والسبب المخاوف بشـن قدرة الزوجين، الذين كانوا متعثران ماليا، على تحمل تكلفة الحياة الجديدة.

 

 ونقل لوبيانكو عن كارين بنس فى كتابه قولها لزوجها فى هذا الوقت: " ماذا سنفعل مايك؟ ليس لدينا أية أموال؟ من سيدفع ثمن زى فى حفل التنصيب؟

 

 وبحسب الكتاب، الذى نشرت صحيفة "يو إس إيه توداى" مقتطفات منه، انتهى الأمر بترتيب الوضع حيث قامت لجنة تنصيبه بتغطية تكاليف تجديد مقر إقامة نائب الرئيس وشراء فستانين لكارين بنس، الفستان الأصلى وتكلفة أخر أعجبها  أكثر منه.

 غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

وتقول الصحيفة إن عائلة بنس ربما لم تكن بحاجة للمساعدة المالية لو لم يفقد الزوجان حوالى مليون دولار ورثها مايك من والده. فقد استثمر الأموال فى شركات خاصة لكن الأمر اننتهى بالفشل. وخسر بنس، الذى وصفه الكاتب بأنه كان فى حالة رعب ممن يكسبون الأموال، مبلغ 700 ألف دولار إضافية من المخزون الذى كان يحتفظ به فى محطة وقود للعائلة ومجموعة متاجر أفلست فى عام 2001.

 وتقول "يو إس إيه توداى" إن هذه هى بعض التفاصيل العديدة التى تضمنها الكتاب، والذى يحاول الإجابة على سؤال من هو مايك بنس، ولماذا ربط هذا المسيحى المتدين نفسه بترامب.

ووصف المؤلف مايك بنس بأنه شخصية غير حاسمة لكنه جيد للغاية فى تنفيذ قرارات الآخرين،  وشخص أبقته زوجته على المسار الصحيح لكن يسهل على فريقه التلاعب به. ويجيد بنس مسألة جمع التبرعات ولديه مهارة الجمع بين الشخصيات المتباينة من خلال حسه فى الدعابة. لكن الكتاب يقول إنه كان يحكم إنديانا مثل الهاوى، وقد أدى فشل بنس، عضو الكونجرس لست سنوات، فى جمع الأصوات اللازمة لإلغاء برنامج الرعاية الصحية المعروف باسم أوباما كير إلى مأزق بينه وبين ترامب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة