التعليم العالى: منح درجة علمية مزدوجة بين جامعة هيروشيما وجامعة الجلالة

الأحد، 01 سبتمبر 2019 09:57 ص
التعليم العالى: منح درجة علمية مزدوجة بين جامعة هيروشيما وجامعة الجلالة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، على هامش زيارته لليابان للمشاركة فى فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الإفريقية (التيكاد)، بالدكتور أوتشى رئيس جامعة هيروشيما، والدكتور أساتو نائب رئيس الجامعة، بحضور د. هانى الشيمى المستشار الثقافى ومدير البعثة التعليمية المصرية فى طوكيو، ود. هانم أحمد الملحق الثقافى فى طوكيو؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء آخر مستجدات المحتوى الدراسى لكل من كليات طب الأسنان والهندسة والتعليم بجامعة الجلالة، حيث تم توقيع خطاب نوايا حسنة بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وجامعة هيروشيما فى أبريل الماضي، بشأن قيام جامعة هيروشيما بالمساعدة فى تشغيل كليتى (طب الأسنان - الهندسة ) وتعليم اللغة اليابانية بجامعة الجلالة، وأيضا منح درجة علمية مزدوجة بين جامعة هيروشيما وجامعة الجلالة.

كما تناول اللقاء الحديث عن برنامج تدريب الأطباء التابع للمبادرة المصرية اليابانية فى مجال التعليم والصحة، حيث إن جامعة هيروشيما سوف تستقبل 15 طبيباً لتدريبهم لمدة عام فى مستشفيات الجامعة، وذلك على أحدث تكنولوجيا القطاع الطبى كل فى تخصصه، كما تم مناقشة ترتيبات استقبال هؤلاء الأطباء والمحتوى التدريبى لهم.

وحرص وزير التعليم العالى، على الإطمئنان من رئيس جامعة هيروشيما، على تدريب طلاب الفصل الدراسى الصيفى التابعين لبرنامج المبادرة المصرية اليابانية، حيث استقبلت جامعة هيروشيما، يوم 26 أغسطس الماضي، 30 طالباً من مختلف الجامعات المصرية فى تخصصات الهندسة والصيدلة والحاسبات والمعلومات والعلوم لتدريبهم لمدة شهر داخل جامعة هيروشيما.

كما اطمأن الوزير على تقارير المبعوثين المصريين فى جامعة هيروشيما فى مختلف التخصصات وعددهم 16 مبعوثاً مصرياً للحصول على الدكتوراه من جامعة هيروشيما، حيث إن رئيس جامعة هيروشيما طمأن الوزير على تقارير المبعوثين من حيث الأداء والسلوك المتميز داخل الجامعة.

ووجه الوزير المكتب الثقافى المصرى بطوكيو بمتابعة كافة الإجراءات والخطوات لإتمام التعاون بين جامعة الجلالة وجامعة هيروشيما خلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة