3859 حريقا جديدا بالبرازيل رغم الحظر المفروض على ممارسة الحرق لأغراض زراعية

الأحد، 01 سبتمبر 2019 06:05 م
3859 حريقا جديدا بالبرازيل رغم الحظر المفروض على ممارسة الحرق لأغراض زراعية حرائق الاأمازون
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لا تيرسيرا" الإسبانية، إنه اندلع 3859 حريقا جديدا فى يومى الخميس والجمعة الماضيين، فى البرازيل، منها 2000 فى منطقة الأمازون، وذلك رغم انتشار الجيش وحظر ممارسة الحرق لأغراض زراعية فى أكبر غابة مطيرة فى العالم.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن منظمة السلام الأخضر نشرت صور تشير إلى الدخان الذى يخرج من غابة جامانكس الوطنية فى منطقة الأمازون فى بلدية نوفو بروجريسو، ولاية بارا، البرازيل.

 

ويستمر عدد الحرائق فى البرازيل فى الازدياد على الرغم من أن الحكومة حظرت تلك الحرائق بمرسوم، وهو حكم يتم تطبيقه على منطقة الأمازون فقط.

 

ومن يناير إلى أغسطس سجلت البلاد 88.816 نقطة نيران، وفقا لمعهد INPE البرازيلى فإن 51.9% منها فى الغابات المطيرة، تمر البرازيل بموسمها الجاف، لكن الخبراء يحذرون من أن 2019 كان أكثر رطوبة من السنوات السابقة ويتذكرون أنه لا توجد حرائق طبيعية فى الأمازون.

 

وأصدر بولسونارو مرسومًا لمدة شهرين على حظر حرق الحقول والغابات لمحاولة إنهاء الحرائق، لكن هناك مرسومًا جديدًا نُشر مساء الجمعة الماضى يقيد حظر إطلاق النار على ما يسمى بالأمازون القانونى، والذى يتكون من الولايات التسع التى تمتد الغابة المطيرة خلالها، ويسمح باستخدامها بترخيص مسبق عندما يكون "ضروريًا" فى الممارسات الزراعية فى بقية الأراضى البرازيلية.

 

وأمر بولسونارو أخيرًا بإرسال الجيش لمكافحة الحرائق، لكن اشترط تراجع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن طرحه إمكانية منح وضع دولى للأمازون مقابل قبول برازيليا بمساعدات تبلغ 20 مليون دولار عرضتها دول مجموعة السبع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة