خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية..رئيس وزراء أثيوبيا يزور تل أبيب ويناقش مع نتنياهو مقتل الشاب"تيكا"..كاريكاتير يسخر من وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق.. بداية العام الدراسى الجديد فى إسرائيل وسط تصعيد عسكرى مع لبنان

الأحد، 01 سبتمبر 2019 02:02 م
الصحافة الإسرائيلية..رئيس وزراء أثيوبيا يزور تل أبيب ويناقش مع نتنياهو مقتل الشاب"تيكا"..كاريكاتير يسخر من وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق.. بداية العام الدراسى الجديد فى إسرائيل وسط تصعيد عسكرى مع لبنان الجيش الاسرائيلى
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد بالعديد من الملفات إلا أن زيارة رئيس وزراء أثيوبيا أبى أحمد ولقائه ببنيامين نتنياهو وكذلك حالة التصعيد بين الجيش الإسرائيلى ومنظمة حزب الله اللبنانى كانا الحدثين المهيمنين .

 

وأجرى رئيس الوزراء الأثيوبى أبى أحمد اليوم الأحد إسرائيل زيارة لإسرائيل حيث عقد جلسة مباحثات مع نظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى مكتبه بالقدس المحتلة .

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم مناقشة العديد من الملفات من بينها مقتل الشاب سالمون تيكا برصاص الشرطة الاسرائيلية ما أسفر عن خروج الآلاف من المتظاهرين الأثيوبيين فى احتجاجات ضد الشرطة والجيش الإسرائيلى.

 

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

 

كما قام رئيس الوزراء الأثيوبى بزيارة أسرة الجندى الإسرائيلى الأسيرى لدى فصائل المقاومة فى قطاع غزة "منجستو" ، حيث صافح والديه.

 

كاريكاتير إسرائيلى يسخر من شارب وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق

 

وسخرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية من قيام وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق عمير بيرتس بحلق شاربه الذى اشتهر به منذ دخوله العمل العام والمعترق السياسى .

 

ورسمت الصحيفة "بيرتس" فى صورتين واحدة بشاربه والأخرى من غير شارب وهو يقول سوف أعيده مرة أخرى بعد الانتخابات ، حيث ستجرى فى إسرائيل انتخابات الكنيست فى 17 سبتمبر المقبل .

 

الكاريكاتير
الكاريكاتير

 

وفى أعقاب حلق "بيرتس" لشاربه سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى ،حيث أكدوا على أن الهدف أنه سيكون نوع من أنواع الدعاية الانتخابية لجذب الناخبين للتصويت لصالح حزب العمل الإسرائيلى.

 

العام الدراسى الجديد يبدأ فى إسرائيل وسط تصعيد عسكرى مع لبنان

 

وذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن العام الدراسى الجديد بدأ اليوم فى أنحاء إسرائيل ، وسط تخوفات من اندلاع حرب فى الجبهة الشمالية بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله اللبنانى.

 

 

وبدأ العام الدراسى بعدما دفع الجيش الإسرائيلى بآليات عسكرية منها دبابات ومدفعية وناقلات جند على طول الحدود مع لبنان.

 

وقالت الصحيفة إن تحرك قوات من الجيش الإسرائيلى نحو الحدود اللبنانية يأتى فى أعقاب التصعيد الأخير بين منظمة حزب الله اللبنانى والجيش الإسرائيلى، بعدما حلقت طائرات مسيرة فى جنوب لبنان.

 

وأشارت الصحيفة أن تحرك القوات يأتى كذلك عقب تصريحات الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله والتى هدد فيها إسرائيل، بينما رد رئيس الوزراء اللبنانى عليه بالقول إنه لا يستطيع فعل أى شىء.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة