أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: تناول كميات أقل من اللحوم يمكن أن يكون حلا لتغير المناخ

الجمعة، 09 أغسطس 2019 05:00 م
الأمم المتحدة: تناول كميات أقل من اللحوم يمكن أن يكون حلا لتغير المناخ الزراعة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أن هناك ارتباطا بين تناول اللحوم وتغير المناخ، فقد أشار تقرير جديد للأمم المتحدة حول تغير المناخ واستخدام الأراضى إلى أن تناول كميات أقل من اللحوم يمكن أن يساعد فى إنقاذ الكوكب.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول الخبراء أن التحول إلى نظام غذائى يتركز حول الخضروات بدلاً من اللحوم يمكن أن يحمى الأرض من الزراعة ويخفض انبعاثات غازات الدفيئة.

 

كما يوصى التقرير بضرورة إجراء توازن بين تأمين إمدادات الغذاء أو تبريد الكوكب إذا لم يتم اتخاذ إجراء لمكافحة تغير المناخ الآن، فيما اجتمعت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة لمناقشة تقرير استخدام الأراضى خلال جلستها الخمسين.

 

وحذر التقرير من أن عمليات الزراعة المكثفة قد سمحت لسكان العالم بأكثر من ثلاثة أضعاف فى المائة عام الماضية، ولكنها جاءت بتكلفة كبيرة، حيث أدى هذا الاستخدام المتزايد للأراضى إلى زيادة تآكل التربة، وزيادة سرعة التصحر وتقليل كمية المواد العضوية المخزنة فى الأرض.

 

يدعو التقرير إلى إجراء تغييرات كبيرة على عادات الزراعة والأكل، لكنه لم يصل إلى حد الدعوة إلى عدم تناول اللحوم، يمكن للتغيرات الغذائية، التى تشمل الأغذية النباتية والأغذية المستدامة من المصادر الحيوانية، أن تطلق عدة ملايين من الأمتار المربعة من الأرض بحلول عام 2050.

 

وقالت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) التابعة للأمم المتحدة فى التقرير، أن هذا يمكن أن يقلل من 0.7 إلى 0.8 جيجا فى السنة من مكافئ ثانى أكسيد الكربون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة