5 نجوم يتصارعون على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز

الجمعة، 09 أغسطس 2019 01:19 م
5 نجوم يتصارعون على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز محمد صلاح
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تشهد جائزة الحذاء الذهبي فى الدوري الإنجليزي صراعا كبيرا بين عدد من الهدافين، وشهد الموسمان الماضيان الذى توج بهما نجمنا المصرى محمد صلاح تنافسا شرسا، بعدما توج فى الموسم الأول بفارق هدفين عن هاري كين، وتعادل فى الموسم الأخير مع ساديو مانى وأوباميانج.

وشهد الموسم الأخير بشكل خاص تنافسا غير عادى، حيث انتهى الموسم بتتويج الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى من ليفربول ومعهما بيير أوباميانج من أرسنال برصيد 22 هدفا، والثلاثى بفارق هدف وحيد عن منافسهم نجم مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو.

فيما يلى أبرز المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبى فى الدوري الإنجليزي الممتاز
 

1- محمد صلاح (ليفربول)

 

محمد صلاح فاز بالحذاء الذهبي آخر موسمين
محمد صلاح فاز بالحذاء الذهبي آخر موسمين

يعتبر النجم المصري محمد صلاح أفضل لاعب أفريقى فى العامين الأخيرين، وأحد أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى، وبلا شك هو واحد من المرشحين بقوة للظفر بالجائزة التى حصدها فى آخر موسمين.

وبعد فترة نجاح ناجحة فى الدوري الإيطالي برفقة روما، انضم محمد صلاح إلى ليفربول مقابل مبلغ قياسى وهو 36.9 مليون جنيه إسترلينى، ونجح فى أول مواسمه فى تسجيل 32 هدفًا خلال 38 مباراة في الدوري الإنجليزى، وحصل على لقب الحذاء الذهبى كما حصل في نفس الموسم على جائزة أفضل لاعب فى البريميرليج، وحل ثالثا فى جائزة الفيفا لأفضل لاعبى العالم.

لم يكن الموسم الماضى سحريًا بالنسبة له كما كان فى الموسم الأول، لكن مع ذلك أنهى الموسم فى صدارة قائمة هدافي الدورى الإنجليزى مع زميله ساديو مانى وبيير إميريك أوباميانج من أرسنال، كما قاد ليفربول لتحقيق لقب دورى أبطال أوروبا السادس، وسيكون محمد صلاح بلا شك فى السباق للحصول على الحذاء الذهبى هذا الموسم.

2- هارى كين (توتنهام)

 

هاري كين
هاري كين

بعد عدة إعارات مستمرة فى جميع أنحاء إنجلترا، قرر توتنهام أخيرا الاعتماد على هارى كين فى موسم 2015-16 ، بعدها احتل صدارة قائمة هدافى الدورى، وفى الموسم التالى أثبت أنه لم يكن لاعب الموسم الواحد، بعدما أنهى الموسم مرة أخرى كأفضل هداف فى الدورى برصيد 29 هدفًا.

وفى الموسم قبل الماضى نجح هارى كين فى الوصول لأفضل عدد له من الأهداف بعدما سجل 30 هدفا، ولكن لحظه السيئ ظهر له الفرعون المصرى محمد صلاح الذى انفجر وسجل 32 هدفًا.

ويتطلع فتى توتنهام المدلل للتنافس على الحذاء الذهبى بعدما أنهى الموسم الماضى برصيد 17 هدفًا، بعدما عانى طوال الموسم من إصابة متكررة فى الكاحل.

3- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)

 

أجويرو
أجويرو

أما "الكون" أجويرو فهو مهاجم لا يحتاج إلى مقدمة، فمنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي من أتلتيكو مدريد عام 2011 ، سجل 231 هدفًا فى 338 مباراة، أبرزهم هدفه القاتل والشهير في كوينز بارك رينجرز خلال موسمه الأول.

وعلى الرغم من سجل الإصابات السيئ بالسنة له، إلا أن الكون كانت لديه مسيرة رائعة حتى الآن مع السيتي فهو الهداف التاريخى للفريق، وبالطبع الهداف التاريخى لهم فى الدوري الإنجليزى بـ164 هدفًا، وفى عام 2015 أنهى قائمة هدافي الدورى الممتاز متصدرا برصيد 26 هدفًا، ويتطلع الكون إلى تحسين مستواه وتسجل أكثر من 21 هدفًا والذى سجلها فى الموسم الماضي.

4- جيمي فاردي (ليستر سيتي)

 

جيمي فاردي
جيمي فاردي

كان جيمى فاردى واحدا من أفضل لاعبى ليستر سيتى خلال فوزهم بلقب الدوري الإنجليزى 2015-16، ففي هذا الموسم سجل فاردى فى 11 مباراة متتالية، وهو رقم قياسى لم يحصل عليه أى لاعب مسبقا، وبعد موسم ليستر المذهل ، رفض فاردى فرصة للانضمام إلى آرسنال .

وظهر فاردى بشكل رائع تحت قيادة المدير الفني الجديد، براندان رودجرز، حيث احتل المركز الخامس في قائمة الهدافين (18 هدفًا)، بفارق أربعة أهداف فقط عن متصدر قائمة الهدافين.

5- بيير أوباميانج (أرسنال)

 

أوباميانج
أوباميانج

الدولي الجابوني ليس غريباً على جائزة هداف البطولة، في عام 2017 ، كان أفضل هداف في الدوري الألماني برصيد 31 هدفًا وهي المرة الأولى التي يحرز فيها لاعبا أكثر من 30 هدف في موسم واحد، منذ عهد الأسطورة السابق جيرد مولر الذى سجل 34 هدفًا في عام 1977.

وسجل أفضل لاعب كرة قدم أفريقي سابقًا 141 هدفًا في 213 مباراة لبوروسيا دورتموند قبل انضمامه إلى أرسنال خلال شتاء 2018 مقابل 56 مليون جنيه إسترلينى.

وفى أول موسم كامل له مع أرسنال، أنهى الموسم هدافا للبريميرليج بالتساوى مع هدافيه محمد صلاح وساديو ماني، ورفض الانفراد بالرقم بعدما أهدر ركلة جزاء فى المباراة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة