خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التنمية المحلية توجه المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى

الجمعة، 09 أغسطس 2019 10:02 ص
التنمية المحلية توجه المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى احتفالات المصريين فى العيد - أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة التنمية المحلية، بتفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة للعمل على مدار الساعة والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والتعامل مع أى طوارئ .

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن وزير التنمية المحلية أصدر كتابًا دوريًا لكافة المحافظات بالإجراءات الخاصة باستعدادات عيد الأضحى، مطالبًا برفع درجة الاستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق خلال العيد وتحديد الإجازات للأجهزة التنفيذية، ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى كل محافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية.

كما أكد على أهمية قيام المحافظات بمتابعة مواقف السيارات "النقل العام – السرفيس – نقل الركاب – الأجرة" لعدم استغلال المواطنين فى أجازة العيد وزيادة تعريفة الركوب، وطالب الوزير باتخاذ المحافظات الإجراءات اللازمة لتأمين ساحات صلاة العيد بالتنسيق مع الجهات الأمنية، والتأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية.

وطالبت الوزارة المحافظات بتشكيل لجان وممثلين من وزارة الرى وشرطة المسطحات المائية والنهرية للمرور على كافة المراسى والعائمات بأنواعها والتأكد ومراجعة التراخيص والسلامة والتحميل .

كما تم التشديد على أهمية قيام مديريات التموين بحملات يومية على المحال والأسواق ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أى مخالفات ، والإلتزام بذبح الأضاحى فى الأماكن المخصصة لذلك وعدم الذبح فى الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة