أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يقيم دعوى قضائية ضد مطورى تطبيقات نقرات إعلانية احتيالية

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:00 م
فيس بوك يقيم دعوى قضائية ضد مطورى تطبيقات نقرات إعلانية احتيالية فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت شركة فيس بوك دعوى قضائية ضد مطورى اثنين من التطبيقات، تتهمهما فيها بإجراء نقرات احتيالية، وذلك عبر تنزيل برمجيات خبيثة على أجهزة المستخدمين، والتى يقوم فيها بالضغط بشكل احتيالى على إعلانات فيس بوك.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فتم رفع القضية ضد شركتى LionMobi و JediMobi اللتين يقع مركزهما الرئيسى فى هونج كونج و سنغافورة على التوالى، فيما أوضح فيس بوك أن شركة LionMobi قامت بالترويج لتطبيقاتها الخبيثة على فيس بوك وهو انتهاك لسياساتها، إذ تقوم فكرة هذه التطبيقات الاحتيالية على تنزيل برمجيات خبيثة تقوم بالضغط التلقائى على إعلانات معينة تظهر للمستخدمين خلال تصفح فيس بوك.

ومن خلال هذه النقرات يكسب مطورى التطبيقات الأموال بطريقة غير مشروعة، فيما أكد فيس بوك أنه حظر مطورى التطبيقات من استخدام شبكته الاعلانية، وسيعوض الخسائر المالية الناجمة عن النقرات الاحتيالية على الإعلانات، بأثر رجعى حتى مارس من العام الجارى.

على جانب آخر، رفعت شركة جوجل إجراءاتها الأمنية تجاه مثل هذه التطبيقات الاحتيالية، ففى اكتوبر الماضى أزالت شركة جوجل أكثر من 30 تطبيق يستخدم أساليب إعلانية احتيالية، فيما أشار التقرير إلى أن متجر "بلاى ستور" يضم تطبيقات لديها ملايين مرات التنزيل من الشركتين المذكورتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة