أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء كندا يعين كريستين هيلمان سفيرة بالإنابة لدى الولايات المتحدة

الخميس، 08 أغسطس 2019 07:07 م
رئيس وزراء كندا يعين كريستين هيلمان سفيرة بالإنابة لدى الولايات المتحدة رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو اليوم قبول استقاله سفيره لدى الولايات المتحدة ديفيد ماكنوتون اليوم الخميس، وتعيين كريستين هيلمان كقائم بأعمال سفير كندا بأمريكا.

وكان السفير الكندي ديفيد ماكنوتون قد أعلن - في وقت سابق اليوم - استقالته من منصبه بنهاية الشهر الجاري.


وقال ترودو - في بيان صادر من مكتبه -"بإمتنان وأسف كبير قبلت قرار السفير ديفيد ماكنوتون بمغادرة واشنطن. والعودة إلى منزله في تورونتو ، ومواجهة تحديات جديدة في القطاع الخاص."

وأشاد ترودو بفترة عمل ماكنوتون ومساهمته في عمل فريق إعادة التفاوض الناجحة لاتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية في عامي 2017 و 2018

.
وتابع ترودو "بعد رحيل ديفيد في نهاية أغسطس، ستستمر كندا في الحصول على خدمة جيدة من قبل كيرستن هيلمان، التي أصبحت سفيرة كندا بالنيابة لدى الولايات المتحدة".


وأضاف "بصفتها نائبة سفير كندا لدى الولايات المتحدة منذ عام 2017 ، كانت هيلمان عضوا مهما في الفرق التي أبرمت اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية الجديدة ، وتم إلغاء تعريفات الصلب والألومنيوم."


وتولت هيلمان منصب نائب وزير مساعد لفرع الاتفاقيات التجارية والمفاوضات في الخارجية الكندية. وفي هذا الدور، كانت هيلمان مسؤولة عن القيادة والإشراف على جدول أعمال المفاوضات التجارية لكندا، بما في ذلك التصديق على الاتفاق الاقتصادي والتجاري الشامل بين كندا والاتحاد الأوروبي.


وأكد رئيس الوزراء أن بلاده "ستبقى بين يد قوية في واشنطن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة