25 ألف طالب يتقدمون بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن.. "التعليم العالى" تمد تنسيق الشهادات العربية حتى 18 أغسطس والأجنبية لأخر الشهر.. 14500 طالب سحبوا ملفات الشهادات المعادلة.. والتحويلات بين المعاهد مسموح بها

الخميس، 08 أغسطس 2019 04:20 م
25 ألف طالب يتقدمون بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن.. "التعليم العالى" تمد تنسيق الشهادات العربية حتى 18 أغسطس والأجنبية لأخر الشهر.. 14500 طالب سحبوا ملفات الشهادات المعادلة.. والتحويلات بين المعاهد مسموح بها تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى 2019
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، الباب أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق؛ للتقدم بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب، إذ تستمر هذه التحويلات حتى يوم 20 أغسطس الجارى ثم إعلان نتيجتها من قبل مكتب التنسيق بعد الانتهاء من أعمال الفرز لهذه التحويلات.

من جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، أن 25 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

 

وأضافت الوزارة، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجارى، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي: "التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة.

وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة أكدت الوزارة، أنه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكترونى إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية.

 

من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق قرر مد تنسيق الشهادات المعادلة العربية حتى 18 أغسطس الجارى، معلنا أنه سوف يتم استمرار استقبال طلاب بعض الشهادات الأجنبية المتأخرة شهاداتهم حتى نهاية الشهر الجارى.

وأضاف عطا لـ"اليوم السابع"، أن عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا ملفات التقديم من مكتب التنسيق بفروعه المختلفة بالقاهرة والمحافظات بلغ حتى الآن 14500 طالب وطالبة، ويتقدم الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى طبقا للمواعيد المقررة لهم والتى تنتهى يوم 18 أغسطس الجارى بعد قرار المد، مؤكدا أن إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الحاسب الآلى لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدأ يوم الجمعة المقبل 26 يوليو الماضى ويستمر حتى 18 أغسطس الجارى، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

وتابع عطا، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، موضحا أنه يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، على أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة