أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الأمريكى: واشنطن ملتزمة بإخلاء بيونج يانج من الأسلحة النووية

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 09:45 ص
وزير الدفاع الأمريكى: واشنطن ملتزمة بإخلاء بيونج يانج من الأسلحة النووية مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكد وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة "بإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية بشكل كامل ولا رجعة فى ذلك ويمكن التحقق منه".
 
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية، عن إسبر، قوله خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى فى مكتب الأخير فى طوكيو إن بلاده تثمن دور اليابان على مساعدتها فى فرض عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.
 
وخلال الاجتماع، انتقد إسبر الصين لزعزعة استقرار المنطقة، قائلا "إن عدوانها العسكرى وإستراتيجيتها للاقتصاد تنتهك النظام الدولى القائم على القواعد والنظام الذى نحاول دعمه".
 
ومن جانبه، قال آبى إن التحالف الأمنى اليابانى الأمريكى "بات أقوى من أى وقت مضى" كما أنه ضرورى لمنطقة المحيط الهادى الهندية الحرة والمفتوحة.
 
وحافظ إسبر على سياق الحديث حول الصين فى الاجتماع الذى عقده اليوم أيضا مع وزير الدفاع اليابانى إتاكيشى اوايا، قائلا إن الصين تتجاهل قيما مثل حكم القانون الدولى وحرية الملاحة واحترام سيادة الدول الأخرى.
 
وقال إوايا إن التحالف بين اليابان والولايات المتحدة يجد نفسه فى بيئة أمنية مليئة بالتحديات وأنه من المهم الحفاظ على تعاون وثيق.
 
وتعتبر زيارة وزير الدفاع الأمريكى لليابان، ضمن أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه، حيث يقوم بجولة فى أستراليا ونيوزيلندا ومنغوليا وكوريا الجنوبية التى يزورها بعد غد الجمعة ويجتمع مع نظيره الكورى الجنوبى جيونج كيونج دو.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة