أكرم القصاص - علا الشافعي

ما الأسباب التى تعطى نتائج غير طبيعية لاختبار رسم القلب الكهربائى

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:00 م
ما الأسباب التى تعطى نتائج غير طبيعية لاختبار رسم القلب الكهربائى تلف عضلة القلب - صورة ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختبار رسم القلب الكهربائى هو إجراء عادة ما يطلبه الأطباء للمرضى الذين يعانون من خفقان القلب أو ألم في الصدر، أو الأشخاص قبل إجرائهم عملية جراحية.

يوضح اختبار مخطط القلب الكهربائي وجود أى تلف في القلب، حيث يُظهر مدى سرعة ضربات القلب وإذا كان القلب ينبض بشكل طبيعى أم لا، حيث  يستخدم الأطباء هذا الاختبار في بعض الأحيان لمراقبة تأثير الأدوية أو الأجهزة ، مثل جهاز تنظيم ضربات القلب على القلب نفسه، كما يمكن للاختبار قياس موقع وحجم غرف القلب.

يوضح تقرير موقع " MedlinePlus " أن أسباب نتائج مخطط كهربية القلب غير الطبيعية قد تشمل تلف عضلة القلب، وجود عيب خلقي في القلب ، تورم أو وجود سائل في الكيس المحيط بالقلب، التهاب القلب، بعض الأسباب المحتملة الأخرى تشمل ضعف تدفق الدم إلى القلب أو نوبة قلبية سابقة أو حالية.

رسم القلب الكهربائى
رسم القلب الكهربائى

 

عادة ما يكون الاختبار هو الخطوة الأولى لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب،  فقد يطلب الطبيب رسم القلب إذا كان المريض يعاني من مشاكل في القلب في الماضي، أو إذا كان هناك تاريخ من أمراض القلب في الأسرة.

 

لا يحمل الاختبار أى مخاطر، لكنه لا يستطيع اكتشاف جميع مشكلات القلب، لذلك فأن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يظهرون أي علامات على وجود مشاكل في القلب لا يحتاجون عادة إلى رسم القلب الكهربائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة