غابة عمودية تزين العاصمة الإدارية.. و"CNN": التجديد المعمارى سمة بلاد الأهرام

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:13 م
غابة عمودية تزين العاصمة الإدارية.. و"CNN": التجديد المعمارى سمة بلاد الأهرام أحد نماذج الغابات العمودية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت شبكة" سى إن إن" الأمريكية الضوء على خطط المعمارى الإيطالى ستيفانو بويرى لبناء أول غابة عمودية فى أفريقيا فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقالت الشبكة فى تقرير لها على موقعها الإلكترونى إن مصر بلد الأهرامات ليست غريبة على التجديد المعمارى، لذلك لم يكن مفاجئا أن تصبح أول دولة فى أفريقيا تستضيف غابة عمودية.

 

 وقد كشف المعمارى الإيطالى ستيفانو بويرى عن خطط لثلاث مبان من الغابة العمودية مكعبة الشكل فى العاصمة الإدارية الجديدة التى يجرى بناؤها على بعد 30 ميلا شرق القاهرة.

 

ويتعاون المعمارى الإيطالى مع المصممة المصرية شيماء شلش ومهندسة المنظر الطبيعية الإيطالية لورا جاتى، وكشفت شركة ستيفانو بورى أرتشتى عن تصاميم لثلاث مبانى مغطاة بتراسات مزروعة فى مصر. وسيبلغ مساحة كل مبنى 30 متر × 30 متر وسيصل ارتفاعها إلى سبعة طوابق. ويقدر بويرى أن المبانى الثلاثة التى تم تصميمها لصالح شركة مصر إيطاليا العقارية ستكون بها 350 شجرة و14 ألف شجيرة تضم أكثر من 100 نوع.

 

وبسب موقع بويرى الإلكترونى، فإن خطة الغابة العمودية هى مشروع من أجل البقاء البيئى للمدن المعاصرة وصمم لتعزيز التعايش بين الهندسة المعمارية والطبيعة فى المناطق الحضرية. ويسعون لتجديد البيئات الحضرية دون توسيع بصمة المدينة مترامية الأطراف. ويهدف كل برج من الأشجار إلى تزويد سكانه بحوالى شجرتين و8 شجيرات لكل منهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة